عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيمياء فنية.. شادية طوق النجاة لـ كمال الشناوي وتزوج شقيقتها بدلًا منها

شادية وكمال الشناوي_
شادية وكمال الشناوي_ أرشيفية

تحل اليوم ذكرى وفاة شادية الـ 6 التي لقبت بالعديد من الألقاب منها معبودة الجماهير، دلوعة السينما المصرية، فتوش، وغيرها العديد من الألقاب التي تدل على براعة أداء شادية التي تستطيع أن تجسد كل الشخصيات المركبة وتندمج معها حتى لا تستطيع أن تفصلها عن شخصيتها تجدهما ملتحمتان، وفي في نهاية مشوارها الفني الذي يعد علامة فارقة في تاريخ السينما المصرية قررت أن تعتزل.

تحيا مصر

أعمال جمعت بين شادية وكمال الشناوي

قدمت شادية العديد من الثنائيات السينمائية التي تكللت بالنجاح الكبير ومن بين تلك الثنائيات كانت ثنائية شادية وكمال الشناوي، حيث قدما معًا حوالي 32 فيلم، واعتبرها كمال الشناوي أنها طوق النجاة له بعدما شاركته بطولة بعض أفلامه حسبما صرح في إحدى لقاءاته.

جمع شادية وكمال الشناوي علاقة صداقة قوية، ومن هنا جاء التعاون لأول مرة من خلال فيلم عدل السماء عام 1948، وبعد النجاح الذي حققه الفيلم جددا التعاون من جديد في العديد من الأعمال، ومن أبرز الأعمال التي قدماها سويًا شادية وكمال الشناوي: المرأة المجهولة، أرحم حبي، عش الغرام. 

ليلة الحنة، ساعة لقلبك، في الهوا سوا، أيام شبابي، ألحقوني بالمأذون، الروح والجسد والدنيا حلوة، اللص والكلاب الهارب، وبشرة خير، بين قلبين، حياتي أنت، قليل البخت، مغامرات إسماعيل ياسين.

كمال الشناوي تزوج بشقيقة شادية بدلًا منها

ومن جهة أخرى، نظرًا لأن شادية قدمت العديد من الأدوار الرومانسية مع كمال الشناوي تحول هذا الحب لخارج الكاميرا، ووقعا في حب بعضهما البعض، حتى أن الأمر وصل إلى الزواج ولكنه لم يكتمل، حيث فاجئ كمال الشناوي الجميع بقراره بالزواج من شقيقتها عفاف، التي كانت تعمل مطربة ومغنية ولكنها مغمورة وبعدها اعتزلت عفاف.

ولكن قال كمال الشناوي أن شادية هي طوق النجاة له، وأنها من أحب وأهم الفنانات التي شاركته أعماله، مشيرًا إلى الأعمال لتي جمعته بـ شادية من احب وأهم الأعماله في السينما.

سر اعتزال شادية من عالم الفن

والجدير بالذكر، قدمت شادية آخر أغانيها والتي كانت تحمل اسم خد بإيدي وكانت في حفل الليلة المحمدية، وبعد قررت الاعتزال قائلة: "الفن رسالة وأنا أديت دوري على أكمل وجه، وأنا نشأت وسط أسرة متدينة، بتصلي وبتصوم، ولكن الفن شغلني كتير، ولما شعرت بعدم الراحة، وتملك مني الإحساس بالقلق، قررت الاعتزال والتفرغ للعبادة ورعاية الأطفال الأيتام".

تابع موقع تحيا مصر علي