عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل بطن الحوت.. ليه لأ 3 وهوست تعرضا لهجوم نقابة المهن التمثيلية

أزمة مسلسل بطن الحوت
أزمة مسلسل بطن الحوت

أثار مسلسل بطن الحوت لـ محمد فراج الجدل خلال الأيام الماضية عقب ظهور التيك توكر كروان مشاكل  في أولى حلقات مسلسل بطن الحوت، وبناءً عليه اتخذت نقابة المهن التمثيلية قرارت صادمة لصناعه، ولكن هذا لم يكن أول عمل يخضع لعقوبة حيث تعرض مسلسل ليه لأ 3 لـ نيللي كريم وفيلم هوست لـ منة فضالي لذلك من قبل بسبب بعض المشاهد التي رأتها نقابة المهن التمثيلية مسيئة.

تحيا مصر

أزمة مسلسل بطن الحوت

تعرض مسلسل بطن الحوت للهجوم والانتقادات على الرغم من نجاحه وتصدره قائمة الأعلى مشاهدة عبر منصة شاهد، إلا أن ظهور مروان مشاكل قد استفز الجمهور وفتح النار على مسلسل بطن الحوت من قبل نقابة المهن التمثيلية التي اتخذت إجراءات ضد صناع المسلسل ومنع التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح.

وكشف نقيب المهن التمثيلية سبب القرارت التي اتخذها ضد صناع مسلسل بطن الحوت، من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة، قائلًا: "نقابة المهن التمثيلية ليست ضد الوجوه الجديدة وحرية الإبداع، وكل طلباتنا باختصار احترام قانون ولوائح النقابة، والتقدم بطلب تصاريح للمشاركين في الأعمال الفنية من غير المقيدين في النقابة".

وأردف أشرف زكي قائلًا: "الموضوع مش بس مشاركة كروان مشاكل في مسلسل بطن الحوت، الموضوع إن حجم المخالفات في المسلسل وصل إلى 55 مخالفة، والمسلسل شغال عليه أكثر من  83 شخصًا عدد الأعضاء منهم 25 فقط، ونسبة 70% من العاملين فيه   النقابة مالهاش علاقة بهم ولا عندهم تصاريح".

واختتم أشرف زكي قائلًا: "لم نتخذ قرارات ضد المخرج ولا منعناه من العمل ولا شطبناه، إحنا منعنا أعضاء نقابتنا من التعامل مع المخرج بسبب حجم المخالفات غير المسبوق في تاريخ الدراما التليفزيونية المصرية".

أزمة مسلسل ليه لأ 3

ومن جانبه، تعرض مسلسل ليه لأ 3 لـ نيللي كريم بسبب مشهد حدث في أحداث المسلسل أعتبره البعض إهانة لأقسام العلوم المسرحية، وبناءً عليه طالبت نقابة المهن التمثيلية بحذف هذا المشهد، وأصدرت بيان شديد اللهجة، وجاء على النحو التالي:

"تستنكر نقابة المهن التمثيلية ما جاء في أحد المشاهد بمسلسل ليه لأ، حيث دار حوار بين اثنتين من الممثلات حول كلية الآداب قسم علوم المسرح، وأن التمثيل اللي بجد في أكاديمية الفنون، وعليه تهيب نقابة المهن التمثيلية بالشركة المنتجة  لمسلسل ليه لأ حذف المشهد المذكور احترامًا وتقديرًا لفن المسرح وأساتذته وللجامعات المصرية العريقة".

أزمة فيلم هوست

والجدير بالذكر، أن فيلم هوست تعرض لأزمة بعدما قررت نقابة المهن التمثيلية بمنع التعامل مع المنتج العراقي صفاء العايدي والمنتجان حاتم فاروق ومحمد فاروق صناع فيلم هوست، وجاء ذلك نتيجة استغاثة منة فضالي للنقابة حبث تعرضت للتهديد من قبل المنتج صفاء الدين عايدي وصناع فيلم هوست.

وأكد أشرف زكي أنه سيتقدم ببلغ رسمي ضد المنتج العراقي صفاء العايدي والمنتجان حاتم فاروق ومحمد فاروق صناع فيلم هوست لعدة أساب وهي عدم إعطاء الأبطال مستحقاتهم المادية، وعدم تشتغيل أعضاء نقابة المهن التمثيلية، بالإضافة إلى عدم الحصول على تصريح من الجهة المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي