عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشيشان: مستعد لإرسال 3 آلاف مقاتل آخرين لأوكرانيا

رئيس الشيشان رمضان
رئيس الشيشان رمضان قديروف

أعلن رئيس الشيشان رمضان قديروف، إن 3 آلاف آخرين من المقاتلين مستعدون للذهاب للقتال في أوكرانيا ضمن وحدات جديدة تابعة لوزارة الدفاع الروسية وقوات الحرس الوطني الروسي، يأتي ذلك فيما تواصل الحرب بين موسكو وكييف لأكثر من عام.

تحيا مصر

26 ألف مقاتل شيشاني فى أوكرانيا

وقال قديروف «المقاتلون لديهم أفضل المعدات والأسلحة الحديثة... وبالإضافة إلى ذلك، يتمتعون بقدرات قتالية عالية ولديهم حماس كبير لتحقيق نتائج».

وفى مايو، أعلن قديروف ، أن الشيشان أرسلت أكثر من 26 ألف مقاتل إلى أوكرانيا منذ بداية الحرب، بينهم 12 ألف متطوع، وأن 7 آلاف منهم في ذلك الوقت كانوا منخرطين فعلياً في القتال.

إيران تعلن استكمال الترتيبات لتسلم مقاتلات سوخوي-35 الروسية 

وفى سياق منفصل، أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الثلاثاء، استكمال ترتيبات تسلم طائرات روسية مقاتلة من طراز "سوخوي-35" وهليكوبتر هجومية من طراز "ميل مي-28" وطائرات تدريب "ياك-130".

وفي مارس الماضي، أعلنت إيران إبرامها عقداً لشراء طائرات مقاتلة من طراز "سوخوي 35"، على الرغم من تحذير الولايات المتحدة من التعاون العسكري بين طهران وموسكو.

وتهدد الولايات المتحدة الأمريكية، بفرض عقوبات قاسية على أي دولة تتعامل مع القوات الإيرانية، خصوصاً الحرس الثوري المدرج في قائمة المنظمات الإرهابية الأميركية.

وبحسب تقارير إعلامية، يملك سلاح الجو الإيراني حوالي 300 طائرة مقاتلة روسية من طرازي (MIG 29) و(SU 25)، وصينية، وأميركية من طرازات (F4، وF5، و F14) وفرنسية (Mirage )، بالإضافة إلى طائرات "الصاعقة"، وهي نسخة إيرانية من الطائرات الأميركية (F5).

رئيس الموساد يصل قطر

وفى سياق آخر، أفادت صحيفة  Jerusalem Postالعبرية، أن رئيس الموساد سيتوجه إلى قطر اليوم للقاء رئيس وكالة المخابرات المركزية ومسؤولين قطريين، ويأتي هذا بعد ساعات من تداول وسائل إعلام عبرية أنباء بوصول طائرة تابعة لمسؤولين قطريين إلى مطار بن جوريون الإسرائيلي صباح اليوم.

وذكرت الصحيفة العبرية :" وصل رئيس الموساد ديفيد بارنيا إلى قطر يوم الثلاثاء حيث من المتوقع أن يجتمع مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني".

ووفق الصحيفة، فتتعلق الاجتماعات بالمفاوضات الجارية من أجل تمديد وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس.

ومن المقرر أن تطلق حماس سراح 10 رهائن يوم الثلاثاء و10 آخرين يوم الأربعاء قبل انتهاء الموعد النهائي لوقف إطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي