عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد البدري عن جهود تمديد الهدنة: مصر العمق العربي الحقيقي لدولة فلسطين

 النائب محمد البدري
النائب محمد البدري

أشاد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بالجهود المصرية لتمديد الهدنة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ليومين إضافيين، مؤكدا أن من المأمول أن يتم الإعلان عن وقف شامل لإطلاق النار حتى لا يسيل الدم مرة أخرى.

تحقيق هدنة بين قوات الإحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية

وقال عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ في بيان له، إن الجهود  المصرية القطرية الأمريكية في الهدنة ،فى الوساطة أدت إلى نقطة إيجابية  وتحقيق هدنة بين قوات الإحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، فضلا عن النجاح شامل للدولة المصرية في هذه القضية منذ بدء الأحداث والوصول إلى هدنة جديدة بين الأطراف المتنازعة.

 الدولة المصرية لعبت دورًا كبيرًا منذ بداية الأزمة 

وأشار إلى أن الدولة المصرية لعبت دورا كبيرا منذ بداية الأزمة ورفضت بكافة مؤسساتها تهججير الفلسطنيين من أرضهم في ظل محاولات بائيسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أن مصر حقنت دم العديد من الأبرياء من المدنيين بعد الوصوص إلى اتفاق جديد بخوص الهدنة، وأمل بتمديد أطول للهدنة، حتى تتدفق أكبر قدر ممكن للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة الذي عاش أيامًا صعبة.

مصر العمق العربي الحقيقي لدولة فلسطين

وتابع:« نتمنى الخروج من إطار الهدنة إلى وقف شامل لإطلاق النار في غزة، كما أن مكانة مصر كبيرة ودورها مشرف تجاه القضية الفلسطينية منذ بداية الأزمة، و مصر هي العمق العربي الحقيقي لدولة فلسطين والشعب الفلسطيني».

جدير بالذكر أن الهدنة الإنسانية دخلت، اليوم الثلاثاء في يومها الخامس، بعد الاتفاق على تمديدها بجهود مصري قطرية، لمدة يومين إضافيين.
وبموجب اتفاق تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس سيسمح بإطلاق سراح ما لا يقل عن 20 من الرهائن الإسرائيليين، بمعدل 10 في كل يوم، بالإضافة إلى الـ50 الذين تم الاتفاق عليهم في الهدنة نفسها.
وبموجب الاتفاق،  ستقوم إسرائيل بإطلاق سراح 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل رهينة إضافي يتم إطلاق سراحه، كما فعلت بموجب الاتفاق الأساسي.
كما سيسمح تمديد الهدنة أيضا بدخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

وساطة مصرية قطرية ناجحة

نجحت الوساطة المصرية القطرية، في تمديد الهدنة في قطاع غزة، لمدة يومين إضافيين، بين حماس وإسرائيل.

تمديد الهدنة يومين

وأعلنت المقاومة الفلسطينية حماس، أن الإتفاق مع الأشقاء في مصر وقطر، تم على تمديد الهدنة يومين، مؤكدة أنه  تم الاتفاق مع الاشقاء فى مصر وقطر على تمديد الهدنة يومين بنفس الشروط السابقة الشروط السابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي