عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النحاس: تراجع الأداء البدني للاعبي الاهلي غير مبرر.. وتأخر كولر في التبديلات مبالغ فيه

تحيا مصر

أكد عماد النحاس نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن الفريق الأحمر ظهر بأداء غير جيد أمام سموحة، وهناك أخطاء فنية كثيرة، ولم يتم استغلال الكرات الثابتة الكثيرة التي سنحت للفريق طوال اللقاء، مشيرًا إلى أن أزمة المهاجم الصريح مستمرة.

 

انتقاد كولر

وقال في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس عبر قناة etc: "جمهور الأهلي دائمًا يطالب بحصد البطولات وكانوا يطالبون بضم مهاجم جديد رغم الفوز بخمس ألقاب، والجميع كان يتوقع أن الموسم الحالي سوف يستمر في حصد الألقاب لأنهم يريدون الميزانية، وهي كانت مشكلة موسيماني الذي كان سعيدًا بالتتويج بدوري أبطال إفريقيا وبرونزية المونديال ولم يكن يهتم بالفوز بالدوري المصري".

وأضاف: "جمهور الأهلي لديه طموح كبير، ويريد أن يصبح رقم 1 دائما، وفي النهاية المسئول عن ذلك هو اللاعبين والذين يحظون بدعم إداري وجماهيري كبير، وفريق سموحة استعد بشكل جيد للمباراة وأحمد سامي لعب بطريقة لعب دفاعية وكان يريد استغلال التحولات السريعة، والسيناريو كان واضحًا لـ كولر، والمجموعة التي لم تستطع اللعب بشكل جيد في الشوط الأول، لن تلعب بشكل جيد في الشوط الثاني".

وواصل: "كان الأفضل استغلال البدلاء لكنه تأخر في إشراك اللاعبين، ولكن هناك أخطاء كثيرة من كولر وتكررت بشكل واضح، كما أن الروتيشن بين اللاعبين أصبح كثير جدًا، ولذلك حالة الانسجام بين اللاعبين قليلة جدًا وظهرت بشكل واضح بين أكرم توفيق وكريم فؤاد، وأيضًا ظهر ذلك في المباراة السابقة".

الخروج من البطولات

وأكمل: "في وجود علي معلول اليوم لم يكن هناك كرات عرضية جيدة وحتى اللعبة الوحيدة لم يتم التعامل معها جيدًا، ومواجهة يانج افريكانز صعبة جدا وهو متفوق على سيمبا مؤخرا وفاز عليه بخماسية في الدوري التنزاني".

وبسؤاله عن أسباب تراجع أداء اللاعبين، قال: "هناك عناصر ظهرت بشكل بعيد في ظل دفاع سموحة، ورغم أن الفريق متعود على تلك المواقف خصوصا أن معظم أندية الدوري تلعب بشكل دفاعي، ولم يكن هناك كثافة عددية داخل منطقة الجزاء، ولذلك الروتيشن الكثير غير مطلوب في الوقت الحالي، لأن الفريق افتقد حالة الانسجام بشكل واضح، وأحمد عبدالقادر لعب وقت قليل، وكان يحتاج وقت أطول للدخول في أجواء المباراة".

وزاد: "كان من الأفضل أن يستغل كولر اللاعبين البدلاء بشكل مبكر، وتراجع اللياقة البدنية أمر غير مفهوم بالنسبة لي، خصوصا مع كثرة الروتيشن وفي كل مباراة يتم اشراك 5 لاعبين لم يشاركوا في المباراة التي قبلها، ولا يوجد مبرر للتراجع البدني".

وأضاف: "لا أعرف فلسفة كولر في مسألة التغييرات، لكنه منذ الموسم الماضي لا يدفع باللاعبين من على الدكة بشكل مبكر، ومن حق الجماهير أن تقلق لكنهم سيظلوا داعمين للفريق، والمرحلة الحالية لابد أن تكون استعداد جيد لكأس العالم للأندية، لكن المواجهة القادمة أمام يانج أفريكانز هامة للغاية بعد خسارته الأولى في دور المجموعات، وبعدها مواجهة زد ستكون صعبة أيضًا".

وأكد النحاس أن لقاء الأهلي ضد سموحة لم يشهد أخطاء تحكيمية مؤثرة، ومحمد عادل من الحكام المميزين في بطولة الدوري المصري، وأدار اللقاء بشكل جيد.

تابع موقع تحيا مصر علي