عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البابا تواضروس الثاني يستقبل المرشح الرئاسي فريد زهران ووفد مرافق له.. صور

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثانى

استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى المقر البابوى بالقاهرة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والوفد المرافق له.

تحيا مصر

المشاركة في التصويت

وأكد  قداسة البابا، أهمية المشاركة في الانتخابات، وأوضح أن الكنيسة على مسافة واحدة من كل المرشحين، وليس لها توجه سياسي معين، لكنها حريصة على أن يقوم المصريون بواجبهم من خلال المشاركة في التصويت.

الدور الوطني الكبير للكنيسة المصرية

وعبر فريد زهران، عن تقديره للدور الوطني الكبير الذي تقوم به الكنيسة المصرية كما أوضح المرشح  رؤيته  وأسباب ترشحه للانتخابات وطلب من قداسة البابا وكل الرموز الدينية ومن له تأثير على الشعب المصري دعوة المصريين  للمشاركة، من يشعر بالرغبة في التغيير يدلي بصوته لصالح التغيير ومن يرغب في استمرار الوضع يعطي صوته لأحد مرشحي النظام الحالي.

ترسيخ مفهوم المواطنة

وأوضح المرشح، الاهتمام الكبير الذي يوليه البرنامج وكل الأحزاب الشريكة في الحملة لأهمية ترسيخ مفهوم المواطنة وضرورة انشاء مفوضية مكافحة التمييز كاستحقاق دستوري له أولوية لم يتحقق خلال السنوات الماضية.

القوة الداعمة للدولة المصرية خارجيًا

كما ناقش اللقاء التاريخ الوطني والخدمي العظيم الذي تقوم به الكنيسة المصرية ودورها البارز بما تملكه من كنائس خارج القطر المصري كقوة داعمة للدولة المصرية خارجياً.
وحضر اللقاء النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل والمهندس باسم كامل، مدير حملة المرشح فريد زهران، والنائب ايهاب منصور والنائبة أميرة صابر والنائب فريدي البياضي والنائب أحمد القناوي  د.ايهاب الخراط  ومعتز الشناوي ود.أميرة فؤاد.

وكان قد قال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، عضو مجلس النواب، إنه حريص على تلبية دعوة حزب مستقبل وطن لدعم القضية الفلسطينية.

النائب عبد المنعم إمام: عندما تتعرض مصر لأية مخاطر تكون كلها على قلب رجل واحد

وأضاف إمام، خلال كلمته بالمؤتمر الجماهيري الذي نظمه حزب مستقبل وطن بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية المختلفة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمواطنين، لدعم القضية الفلسطينية، أن هذه اللحظة نحتاج بشكل واضح أن نقول لأعدائنا وكافة الأطراف الدولية التي عملت على نشر الأفكار السلبيه عندما تتعرض مصر لأية من المخاطر تكون كلها على قلب رجل واحد لا يكون هناك مؤيد أو معارض يكون هناك مصر فقط.

رئيس حزب العدل: عند تعرض الدول العربية إلى أزمات أوشدائد نجد الدولة المصرية أول من تقف بجانب أشقائها العرب  

وشدد إمام، أن كل من تجرأ على هذه البلد خلال عقود وقال إن مصر انتهت وأن مصر ليست الشقيقه الكبرى، رد عليه الشعب المصري بموافقة الدعامة للأزمات، مؤكدا بأن وقت الشدائد أو الأزمات التى تتعرض لها دولنا العربية لن يكون هناك سوى الشعب المصري والدولة المصرية لدعمهم .

واقترح عضو مجلس النواب ، أن ترسل الأحزاب المصرية بيانات بلغات العالم إلى الأمم المتحدة ، وكذلك إطلاق مبادرة على وسائل للتواصل الإجتماعي نوضح فيه للجميع حقيقة ما يقوم به الكيان الإسرائيلي ضد أهالى فلسطين.

تابع موقع تحيا مصر علي