عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب التنسيقية لـ تحيا مصر: مصرتقوم بدور تاريخى لوقف إطلاق النار على قطاع غزة..وتسعى إلى تحقيق السلام العالمي

غزة
غزة

أشاد نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالجهود المصرية الدبلوماسية الحثيثة لمد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين، وذلك للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني قدر المستطاع، وإدخال المزيد من المساعدات الإنساينة والإغاثية والطبية والوقود إلى اشقائنا في قطاع غزة، مؤكديين لـ تحيا مصر أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تمكنت من تغيير الرأي العالمي إزاء القضية الفلسطينية، وأنها الداعم الرئيسى للقضية الفلسطنية وتقوم بدور تاريخى لوقف إطلاق النار.

نائبة التنسيقية لـ تحيا مصر: نجاح الدولة المصرية في مد الهدنة يؤكد على ثقلها الدولي

ثمنت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسسين، الجهود المصرية الحثيثة في التوصل إلى مد الهدنة الإنسانية ليوميين إضافيين، بواسطة قطرية أمريكية، مؤكده أن تلك الجهود الدبلوماسية الضخمة تؤكد على ثقل وسيادة الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وأكدت النائبة راجية الفقي، أن قرار الهدنة الإنسانية الذي توصلت إليه الجهود المصرية يأتي استكمالاً لنجاح الدبلوماسية المصرية التي قامت بدور كبير منذ اندلاع الحرب والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بداية من دخول المساعدات الإنسانية ثم استقبال المصابين والجرحى لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، وصولًا إلى إدخال الوقود للقطاع، وهو ما يكشف محورية الدور المصري في حل الصراع في المنطقة.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن جهود الدولة المصرية تؤكد للعالم موقفها الثابت والراسخ إزاء القضية الفلسطينية، وموقفها الرافض لكافة أشكال العدوان الإسرائيلي الغاشم على أشقائنا في القطاع من مجازر إبادة جماعية وعمليات تطهير عرقي وتهجير قسري في محاولة يائسة لتصفية القضية الفلسطينية. 

وأوضحت نائبة التنسيقية، أن مصر أثبتت للعالم قدرتها على تغيير الرأي العالمي، فرأينا العديد من الدبلوماسيات التي كانت تدعم الكيان الصهيوني أصبحت اليوم داعمة للقضية الفلسطينية، وخروج الملايين من شعوب العالم لـاييد ودعم الأشقا الفلسطينيين والضغط على حكومتهم لوقف مسلسل نزيف الدماء الذي ياعرض له الشعب الفلسطيني.

وأضافت الفقي، أن رؤية الدولة المصرية أصبحت الحل الوحيد لإنهاء الصراع المتفاقم على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، مؤكده على تأكيدات الرئيس السيسي إزاء القضية الفلسطينية، ولا يمكن حل القضية إلا بضمان حفظ حقوق الشعب الفلسطيني من الضياع، في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

نائبة التنسيقية تُشيد بجهود مد الهدنة فى غزة: تؤكد على دور مصر في تحقيق السلام| خاص

أشادت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومساعد رئيس حزب المؤتمر، وأمين الحزب بالغربية، بنجاح الجهود المصرية القطرية الأمريكية  بالوصول إلى هدنة إنسانية ثانية بمدة يومين في قطاع غزة، و كذلك لتبادل الأسرى بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأشارت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تمديد الهدنة لمدة يومين وسريان عملية تبادل الأسرى هى أول خطوة لوقف إطلاق النار، وإنهاء الوضع المتفاقم على قطاع غزة، موضحه أن الدولة المصرية تسعى إلى إيجاد حل لإنهاء الوضع الكارثي على القطاع، وتحقيق عملية السلام في المنطقة.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تسعى منذ اليوم الأول إلى إنهاء الصراع على القطاع منذ اندلاعه في السابع من أكتوبر الماضي، ذراكره أن الاحتلال قام باعتداءات غاشمة آثمة وحشية على القطاع من مجازر جماعية، وعمليات تطهير عرقي، وتهجير قسري، واستهداف المدنيين والأطفال والنساء. 

وشددت نائبة التنسيقية على ضرورة تنفيذ رؤية مصر لإنهاء الصراع على القطاع، مع ضمان حفظ حقوق الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وأكدت عريبي، أن تلك الخطوة تُبرز وتؤكد محورية دور الدولة المصرية اتجاه القضية الفلسطينية، وتؤكد أيضًا على حرص الدولة المصرية على مواصلة دورها اتجاه دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي