عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل حملة فريد زهران بمناظرة«التنسيقية»: مرشحنا من أوائل الذين وضعوا برنامج انتخابي واضح

النائبة أميرة صابر
النائبة أميرة صابر

قالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ممثلة حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إن حملة مرشحها من أوائل الحملات في وضع برنامج انتخابي واضح، وكانت من أُولى الحملات التي تكاملات رؤيتها حول المحاور الثلاثة سواء كان السياسي أو الإقتصادي او الإجتماعي.

جاء ذلك خلال عقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مناظرة حول «قضايا المحور السياسي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة»، بالتزامن مع نهاية فترة الدعاية الانتخابية وبداية الصمت الانتخابي تمهيدًا لبدء تصويت المصريين في الخارج  أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023.

البرنامج الانتخابي للمرشح يعد ميثاق حق بينه وبين من ينتخبه

وأشارت عضو مجلس النواب، أن البرنامج الانتخابي للمرشح يعد ميثاق حق بينه وبين من ينتخبه، مشيره أن غلق المجال العام أدى إلى تقليل نسبة الأحزاب السياسية في تحركاتها، وأن هناك فجوة كبيرة بين اهتمام المواطن المنعكس على المشاركة السياسية في الشأن العام.

الحملة وضعت برنامج انتخابي خاص لتقوية وإنماء الأحزاب السياسية

وأوضح ممثلة الحملة الإنتخابية لفريد زهران، أن الحملة وضعت برنامج انتخابي خاص لتقوية وإنماء الأحزاب السياسية لإفساح المزيد من المجالات العامة، بداية من التفكير النقدي في المدارس والجامعات، و الإفراج الفوري عن كافة السجناء المتهمين في قضايا الرأي بأطر خاصة طالما لم يتورط في أي قضايا عنف. 

وأضافت عضو مجلس النواب أن المحور السياسي منعكس على كافة المحاور الأخرى، مشيره أن هناك تحدي كبير بعنوان البيروقراطية، وأنه لا يوجد استخدام حقيقي لتكنولوجيا الرقمنه على أرض الواقع، وأن الحركة في هذه النقطة بطيئة للغاية، والمرشح الرئاسي يضع ذلك المحور على رأس أولوياته. 

يدير الحوار خلال المناظرة، الإعلامي أحمد عبدالصمد، عضو التنسيقية، ويشارك في المناظرة، النائب أحمد مقبد، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، النائبة أميرة صابرة، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ممثلة لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، الدكتور زاهر الشقنقيري، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر.

تابع موقع تحيا مصر علي