عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج.. آخر دولة يفتح بها باب التصويت

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات - الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، والتي تنطلق في لجنة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة غدا الجمعة في السابعة مساء بتوقيت القاهرة والذي يتزامن مع التاسعة صباحا بتوقيت لوس أنجلوس.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن لجان الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج في الولايات المتحدة، حيث تم الاعلان عن 5 لجان فرعية يتم فيها الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، حيث تنطلق الانتخابات في لجنة لوس أنجلوس المشكلة برئاسة السفير حسام الدين محمد وأمانة الملحق الإداري فؤاد عادل والملحق الإداري رانيا السيد أمينا مساعدا في السابعة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة.

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات بتكشل لجان الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شكلت لجنة واشنطن من السفير معتز زهران رئيسا والسفير أحمد نصار أمينا السفير عمر أبو زيد أمينا مساعدا، وبلجنة شيكاغو السفير ندى دراز رئيسا للجنة في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، والمستشار باسل سامح أمين للجنة والملحق الإداري محمد حسنين عثمان أمينا مساعدا للجنة.

تشكيل لجان الولايات المتحدة الفرعية

وتضم لجنة نيويورك الفرعية في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، السفيرة هويدا عصام رئيسا والملحق الإداري هاني شعبان أمينا للجنة والملحق الإداري نهلة الحناوي أمينا مساعدا، ولجنة هيوستن في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج السفير حسام القاويش رئيس والمحلق الإداري رجاء إبراهيم أمينا للجنة والملحق الإداري خالد حمدي أمينا مساعدا للجنة الفرعة في هيوستن.

وتعد دولة نيوزيلندا أولى الدول التي انطلقت فيها الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، وفقا للتوقيت المحلي الخاص بالدولة والذي تتوافق فيه الساعة التاسعة صباحا يوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، مع الساعة العاشرة من مساء الخميس 30 نوفمبر 2023 في القاهرة، وتستمر على مدار ثلاثة حتى الأحد 3 ديسمبر 2023، فيما يفتح باب التصويت في لجنة لوس أنجلوس كأخر لجنة فرعية في الانتخابات الرئاسية بسبب اختلاف التوقيت المحلي لكل دولة.

عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عمليات الاقتراع والفرز والحصر في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، تتم بوجود ممثلي ومندوبي كافة وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات وفقا للقواعد المنظمة فضلا عمن يسمح لهم رئيس البعثة من وسائل الإعلام بالدولة التي بها مقر البعثة بالتغطية الإعلامية بما لا يعيق عمل اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي