عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم نابليون 2023.. هجوم عنيف على السوشيال ميديا.. ورد من ريدلي سكوت

فيلم نابليون 2023
فيلم نابليون 2023

فيلم نابليون 2023.. أحدث فيلم نابليون 2023 أزمة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بسبب الأخطاء التاريخية الكارثية التي اعترض عليها النقاد والمؤرخون، ليكون رد المخرج ريدلي سكوت مخرج فيلم نابليون 2023 أكثر كارثية.

تحيا مصر

فيلم نابليون 2023

طرح المخرج العالمي ريدلي سكون فيلم نابليون 2023 وذلك في يوم 22 من شهر فبراير المنقضي، ورصد الفيلم قصة نابليون بونابرت وصراعه لدخول مصر، وتسلقه السريع إلى الإمبراطورية، وعلاقته بزوجته وغيرها من هذه الأمور التي ترصد حياة نابليون، ورغم تحقيق الفيلم إيرادات كبيرة في السينما إلا أن العمل حاز على هجوم وانتقادات كبيرة من النقاد والمؤرخين.

فيلم نابيلون 2023 يتعرض لهجوم عنيف بسبب أخطائه التاريخية

وتعرض فيلم نابليون للمخرج العالمي ريدلي سكوت لخجوم كبير من النقاد الفرنسيين والمؤرخين، خاصة في المشهد الذي يدخل فيه نابليون إلى مصر عن طريق ضرب الأهرامات بالمدافع وهو ما أدى إلى غضب المؤرخين مشيرين إلى أن هذا المشهد غير حقيقي ولا علاقة له بالواقع واعتبروه النقاد والمؤرخين تزيفًا واضحًا لتاريخ واحدًا من أهم القادة العسكريين في التاريخ.

وخرج ريدلي سكوت للرد على هذا الخدوم فقال: “إن الفرنسيين لا يحبون أنفسهم حتى، والجمهور الذي عرضته عليه في باريس، أحبه”، مشيرًا إلى أن بعض مشاهد الفيلم من وحي خياله وذلك للدلالة على دخول الفرنسيين مصر بسهولة.

تفاصيل فيلم نابليون 2023 

وشارك في بطولة فيلم نابليون 2023 كلا من النجوم  خواكين فينيكس والذي لعب دور نابليون بونابرت، وذلك إلى جانب فانيسا كيربي، والتي أدت دور زوجته خلال أحداث الفيلم، وأيضا مشاركة كلا من النجوم طاهر رحيم وبن مايلز وروبرت إيفريت.

وجدير بالذكر، أنه دائما ما يتعرض مخرج فيلم نابليون 2023 لهجوم عنيف من قبل النقاد بسبب عدم اتقانه في إخراج الأعمال التاريخية فدائما ما تتعرض أعماله لأخطاء كارثية ملحوظة، أخرهم هذا العمل الذي رصد قصة حياة نابليون بونابرت رغم أنه حاز على استحسان كبير من قبل النقاد الإنجليز ولكن الفرنسيين لم يعجب الكثير منهم بقصة العمل ما جعل ريدلي سكوت يخرج عن صمته ويرد عليهم بتصريحات جريئة.

تابع موقع تحيا مصر علي