عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «الجيل الديمقراطي» لـ تحيا مصر: الانتخابات الرئاسية بالخارج تسير بديمقراطية غير مسبوقة

رئيس حزب الجيل الديمقراطي
رئيس حزب الجيل الديمقراطي

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الانتخابات الرئاسية انطلقت اليوم باكرًا في صباح يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر وتسمتر ليوم 3 ديسمبر، وذلك وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وأوضح رئيس الجيل الديمقراطي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن العملية الانتخابية تجرى وفقًا للمعايير الديمقراطية الدولية، وتحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات وهي هيئة مستقلة تمامًا مشكلة من جميع الهيئات القضائية، وتحت إشراف قضائي كامل وهو الضامن لنزاهة وحيادية العملية الانتخابية، لافتًا إلى أنه لم يتم رصد أي مخالفات أو شكاوي في اليوم الأول للتصويت بالخارج، داعيًا المصريين بالخارج لتقديم نموذج في الوطنية والإنتماء أمام العالم، من خلال التعبيرعن رأيهم بحرية تامة أمام صناديق الانتخاب.

وأشار الشهابي، أن الانتخابات الرئاسية تسير بديمقراطية غير مسبوقة، فالمرشحين الأربعة يسعون لكسب صوت الناخب دون الخروج عن ميثاق شرف الانتخاب، وكافة الناخبين إلى الأن يقومون بدور مشرف وعظيم لإرسال صورة مشرفة تليق بالدولة المصرية إلى العالم. 

الهيئة الوطنية للانتخابات تبذل قصارى جهدها في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية بكل حيادية

وأضاف، الهيئة الوطنية للانتخابات تبذل قصارى جهدها في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية بكل حيادية، مؤكدًا أن الهيئة قامت بتنفيذ وعدها آلا وهو الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين. 

فئات شر معنية بإفساد العملية الانتخابية

واستنكر الشهابي، دعوات البعض بالترويج إلى عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أنهم فئات شر معنية فقط بإفساد العملية الانتخابية، وتحرض المواطنيين على عدم تأدية واجبهم الوطني اتجاه الوطن، زاعمين أن النتيجة واضحة ولا حاجة إلى النزول أو المشاركة، مؤكدًا أن النتيجية لن تحسم إلا بعد الانتهاء من الأيام المحددة للانتخاب ولا يمكن التنبؤ بالنتيجة النهائية. 

المشاركة في الانتخابية الرئاسية واجب وطني على كل مصري

وأكد الشهابي، أن المشاركة في الانتخابية الرئاسية واجب وطني على كل مصري، ومن المفترض ممارسة كافة الحقوق الدستورية كما ينص القانون والدستور، موضحًا أن الممارسة تكن من خلال النزول والمشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية، ويختار المرشح الذي يراه مناسبًا لقيادة البلاد في الفترة القادمة والعبور بالوطن إلى بر الأمان. 

وأوضح أن عدم مشاركة المواطن في الاستحقاق الدستوري تؤكد أنه مواطن ناقص للأهلية وللمعايير الوطنية، مشددًا على ضرورة النزول إلى صناديق الإقتراع فرادى وجماعات للإدلاء بأصواتهم. 

واختتم:" النزول المشاركة مهمين من أجل الوطن، واختار من يناسبك في الانتخابات دون أي تدخل من أحد بكل حرية، ولكن قبل اختيار المرشح يجب مراجعة كافة البرامج الانتخابية للمرشحين الأربعة، ورؤية من يستطيع قيادة الوطن بحكمة واقتدار خلال السنوات القادمة، ويستطيع مواجهة كافة والتحديات التي تهدد الإستقرار والأمن الوطني".

 

تابع موقع تحيا مصر علي