عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «المستقلين الجدد»لـ تحيا مصر: مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية الحالية هو الأكبر منذ 2011

الدكتور هشام عناني
الدكتور هشام عناني

أكد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية المصرية  الحالية هو الأكبر منذ 2011.

رئيس المستقلين الجدد يشيد بالمشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية في الخارج 

وأشاد رئيس المستقلين الجدد، بالمشاركة الكثيفة التي ظهرت منذ الساعات الأولى  للتصويت، ومن المتوقع أنها ستزيد في الأيام المقبلة، موضحًا أن اليوم هو يوم العمل في الدول الآوروبية الوربيه والأمريكتين.

وأوضح عناني في تصريحالت خاصة لـ تحيا مصر، أن التسهيلات التي تمت تحت إشراف الهيئه الوطنية للانتخابات والجهد الذي تم من وزارة الهجرة والقنصليات المصرية  قد ساهم بشكل كبير في خروج هذا المشهد الذي نفخر به جميعًا.

المساهمه في بناء الجمهورية الجديدة 

وأكد أن هذه المشاركه بهذا الحجم هو أيضًا نتاج لشعور المواطن خارج مصر باهتمام الدولة به، وأيضًا للشعور بأن المساهمه في بناء الجمهورية الجديدة  لن يتم إلا من خلال صناديق الإقتراع والمشاركة  بقوه في هذا الاستحقاق الدستوري.

وقد انطلقت الانتخابات الرئاسية في الخارج، وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء الخميس 30 نوفمبر، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024 حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر 2023 من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

غرفة عمليات الوطنية للانتخابات

وترأس المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة العمليات يعاونه أعضاء الجهاز، واستهل العمل بإجراء اتصال مباشر عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع سفير مصر لدى نيوزلندا السفير جورج عازر، باعتبار أن الأخير رئيس لجنة الاقتراع في السفارة بوصفه رئيس البعثة الدبلوماسية.

وأكد السفير جورج عازر، أن لجنة الاقتراع داخل السفارة المصرية والتي يتولى الأمانة العامة بها كريم الحسن، بدأت عملها في تمام التاسعة صباحًا وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، وأن جميع أعضاء البعثة وطاقم السفارة المعاون متواجدون وأنه سبق تدريبهم وفقًا لتعليمات وضوابط الهيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي