عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: مشاركة المصريين بالخارج بالانتخابات الرئاسية شكلت مشهدًا حضاريًا يليق بمصر

 رئيس حزب الاتحاد
رئيس حزب الاتحاد

أشاد رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، بمشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرًا إلى أننا أمام مشهد مشرف يليق بمصر، وانعاس لإدراك وحرص أبناء مصر بالخارج على ممارسة حقوقهم الدستورية، ومشاركتهم في صنع القرار السياسي وتقرير مصيرهم.

الدولة المصرية حريصه غبى إزالة العقبات أمام عملية تصويت المصريين بالخارج

وأضاف صقر في تصريحات له، أن  الدولة المصرية والهيئة الوطنية للانتخابات كانا حريصين على إزالة أي عقبات أمام عملية تصويت المصريين بالخارج، وهناك تواصل ومتابعة مستمرة مع السفارات والقنصليات التي يتم فيها التصويت، لافتا إلى أن هذا المشهد يتكامل مع الحماس الذي لمسه من جانب الجاليات المصرية أثناء مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية.

 مشاركة المصريين بالخارج تشكل مشهدًا حضاريًا يليق بمصر

ولفت رئيس حزب الاتحاد إلى أنه كان على يقين من أن الجاليات المصرية بالخارج سيشكلون مظهرًا حضاريًا يليق بمصر وبتاريخها، ويعكس ارتباط المصريين بالخارج بوطنهم.

أدعو المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتحرر من السلبية التي يروج لها البعض

وشدد رئيس حزب الاتحاد على ضرورة المشاركة الإيجابية من جانب المصريين بالخارج في الاستحقاق الدستوري والواجب الوطني، وعدم الالتفات إلى المواقف سلبية البعض ممن يعتقدون أن صوتهم غير مؤثر، فالعملية السياسية نفسها تقوم على المشاركة.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024 حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر 2023 من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

اجراءات الانتخابات بالخارج

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

تابع موقع تحيا مصر علي