عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج.. الوطنية تتابع التصويت في اليوم الثالث

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج والتي تنطلق في اليوم الثالث والأخير مع اختلاف التوقيت المحلي لكل دولة، وتتابعها غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بنداري.

تحيا مصر

الوطنية تتابع سير عمليات التصويت في اليوم الثالث

ويترأس المستشار أحمد بنداري عرفة العمليات المركزية المنعقدة في الهيئة الوطنية للانتخابات، لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، حيث يتم التواصل مع القنصليات والسفارات المختلفة في أنحاء العالم للوقوف على سير العملية الانتخابية في الخارج ووضع حلول للعقبات التي من الممكن أن تعوق الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج.

وقال المستشار أحمد بنداري أن كل من يمتلك بطاقة الرقم القومي حتى لو منتهية يجوز له الإدلاء بصوته في حالة امتلاكه جواز سفر ساري، ويتم التواصل مع السفارات لتزييل كافة العقبات للمصريين في الخارج، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات تحث المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج.

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

وتستعد لجنة ولينجتون بدولة نيوزيلندا لإغلاق باب التصويت لليوم الثالث والأخير في العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة، التاسعة مساء بتوقيت نيوزيلندا، حيث تتابع غرفة العمليات المركزية في الهيئة الوطنية للانتخابات، سير تصويت المصريين على الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، عبر اتصال بالصوت والصورة مع معظم السفارات والقنصليات المصرية في الخارج.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

خطوات التصويت في انتخابات المصريين في الخارج

وعن الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، قالت الهيئة الوطنية للانتخابات أن عمليات الاقتراع والفرز والحصر في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، تتم بوجود ممثلي ومندوبي كافة وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات وفقا للقواعد المنظمة فضلا عمن يسمح لهم رئيس البعثة من وسائل الإعلام بالدولة التي بها مقر البعثة بالتغطية الإعلامية بما لا يعيق عمل اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي