عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج.. السفراء: فتيات 19 عاما قطعوا ساعات سفر للتصويت

غرفة عمليات الوطنية
غرفة عمليات الوطنية للانتخابات

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، والتي تتابعها الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال غرفة العمليات سير عمليات التصويت الخاصة بانتخابات المصريين في الخارج.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

ويترأس المستشار أحمد بنداري رئيس اللجنة العامة لانتخابات المصريين في الخارج، غرفة العمليات المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات، المشكلة لمتابعة سير عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، والتواصل مع كافة السفارات والقنصليات.

حيث تواصلت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، بكافة القنصليات والسفارات حول العالم، لمتابعة سير عمليات التصويت، حيث تم التواصل مع السفير حاتم عبدالقادر في لاهاي، والذي أكد على استمرار عمليات التصويت بكل سهولة ويسر، وتم فتح أبواب اللجنة الانتخابية، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي.

غرفة عمليات الوطنية للانتخابات 
غرفة عمليات الوطنية للانتخابات 

غرفة عمليات الوطنية للانتخابات تتابع العملية الانتخابية

وقال السفير هيثم صلاح من هولندا، خلال تقنية البث المباشر أن العملية الانتخابية تسيير بسهولة ويسر في ثاني أيام تصويت المصريين في الخارج، وأن العملية الانتخابية مستمرة لليوم الثاني ورغم الأجواء الشتوية الصعبة إلا أنه لا يوجد معوقات فنية في سير عمليات التصويت.

وتواصل المستشار أحمد بنداري مع السفيرة سلوى الموافي في دولة زيمبابوي والتي قالت السفارة فتحت أبوابها لليوم الثاني في التاسعة صباحا واستمر توافد أبناء الجالية المصرية، مع العطلة الرسمية في زيمبابوى وتتوقع المزيد من الحضور بسبب عدم تواجدهم في العاصمة، والسفارة على استعداد استقبال الجميع بـ جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي.

غرفة عمليات الوطنية للانتخابات 
غرفة عمليات الوطنية للانتخابات 

السفراء يكشفون الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

كما تواصلت الهيئة الوطنية للانتخابات مع السفير محمد كريم في الدنمارك، والذي أكد على استمرار العملية الانتخابية بدون عقبات على الرغم من الطقس الصعب الذي تشهده الدنمارك ودرجات الحرارة التي وصلت إلى تحت الصفر، إلا أن الناخبين ما زالوا يتوافدون على اللجنة الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وقدم المستشار أحمد بنداري الشكر لكافة السفراء في دول العالم، وأن كل من يمتلك بطاقة الرقم القومي حتى لو منتهية يجوز له الإدلاء بصوته في حالة امتلاكه جواز سفر ساري، ويتم التواصل مع السفارات لتزييل كافة العقبات للمصريين في الخارج، وأكد السفير أمين حسان على سهولة ويسر العملية الانتخابية حتى الأن وأن الأعداد تتزايد بعد انتهاء فترات العمل في الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، وأن هناك طالبات بالغين من العمر 19 عاما إلا أنهم قطعوا 4 ساعات ونصف في الطريق للوصول إلى اللجنة الانتخابية في ميونخ.

تابع موقع تحيا مصر علي