عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لن أعيش في جلباب أبي وهذا المساء.. أعمال مؤثرة في تاريخ ناهد فريد شوقي

ناهد فريد شوقي
ناهد فريد شوقي

توفيت صباح اليوم لمنتجة  السينمائية ناهد فريد شوقي  بعد صراع مع المرض في احدي المستشفيات عن عمر يناهز 73 عاما، وقد اعلنت خبر وفاتها ابنتها  الفنانة الشابة ناهد السباعي علي صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

تحيا مصر

معلومات عن ناهد فريد شوقي

ناهد فريد هي الابنة الأكبر للفنان الراحل فريد شوقى  والراحلة هدي سلطان وهي أخت الفنانة رانيا فريد شوقي من والداها وابنه اخت الفنان الموسيقار الراحل محمد فوزي

وتزوجت مرتين وانجبت ابنها فريد المرشدى من زوجها الأول وتزوج فريد من الفنانة سوسن بدر وانفصل بعد فترة قصيرة  ثم تزوج الفنانه داليا البحيري وانجب منها  ابنتهما الوحيدة قسمت.  وتوفي فريد في حادث سير، وانجبت ناهد فريد من زوجها الثاني من المخرج مدحت السباعي الفنانه ناهد السباعي  وتعتبر ناهد السباعي هي الابنة الوحيدة لناهد فريد شوقي.

ناهد فريد شوقي من اهم منتجي السينما والدراما

 قدمت ناهد فريد شوقي العديد من الأعمال الانتاجية السينمائية اشهرها فيلم هيستريا مع الامبراطوار احمد ذكى عام 1998 من بطولة عبلة كامل وشريف منير إخراج عادل أديب، وفيلم إمرأة ايلة للسقوط، حتي لايطير الدخان، الطاووس الجريح، المحكمة ، البؤساء , فرسان اخر زمن، وفيم من نظرة عين بطولة مني زكي وعمرو واكد التي قدمت من خلاله تقديم ابنتها ناهد السباعي  كوجه جديد لاول مرة الفيلم من اخراج وتاليف  ايهاب لمعي  عام 2004 واخرهم  اللعبه الامريكاني  بطولة احمد فهمي وناهد السباعي تأليف مدحت السباعي وإخراج مصطفي أبو سيف.

ناهد فريد شوقي ونجاح لن أعيش في جلباب أبي

وأنتجت ناهد فريد شوقي عمال درامية  اشهرها  لن أعيش في جلباب أبي  الذي حقق نجاح كبير وتعتبر ناهد فريد  عبلة كامل هي سر نجاح المسلسل التى عرض دور فاطمة كشري من قبل علي الفنانة يسرا  ويعتبر هذا دور محطة هامة في مسيرة عبلة كامل الفنية والمحطة الثانية المهمة  في حياة ناهد فريد مسلسل حديث الصباح والمساء الذى جمع كوكبة كبيرة من النجوم الفن علي راسهم الفنانه ليلي علوي خالد النبوي احمد خليل عبلة كامل دلال عبد العزيز، كما انتجت ملسلسل 7 شارع السعادة، زى القمر، وقدمت سهرات تليفزونية منها اللحظات الاخيرة مه نجلاء فتحي ولقمة القاضي مع وحش الشاشة والداها فريد شوقي، نونه الشعنونة  حنان ترك.

الظهور الإعلامي الأخير للمنتجة ناهد فريد شوقي

وكان اخر ظهور للمنتجة ناهد فريد شوقى علي الشاشة هي وابنتها ناهد السباعي من خلال  برنامج مع مني الشاذلي، ومن المقرر تشييع جثمان الراحلة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

تابع موقع تحيا مصر علي