عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير حملة السيسي: «اهتمام الدولة ببناء الحجر على حساب البشر» ليس بقول حق

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن قدر هذه الإدارة أن تشتغيبل على مسارات متوازية وتسابق الزمن في ظل الوقت الذي مرت به هذه الدولة في اضطرابات، مضيفًا: " اهتمام الدولة ببناء الحجر على حساب البشر ليس قول حق".

جاء ذلك خلال لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON E، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، ويرصده موقع تحيا مصر.

اهتمام الدولة بالتعليم

وأضاف "فوزي" بالنسبة للتعليم: تم تأهيل 4300 مدرسة تستوعب 120 ألف فصل بتكلفة 40 مليون جنيه، وتم تقليل معدل التسرب من التعليم والاهتمام بالتعليم الفني، ومحو أمية والتوسع في مسارات التعليم أهلي وخاص وعام، وأصبح لدينا حوالي 100 جامعة أي تضاعفت، مشيرًا إلى أن مرشحنا حريص على تطوير أنظمة التعليم الفترة المقبلة والحفاظ على نسبة الإنفاق ومجانية التعليم التي لا مساس بها، إضافة إلى تطوير المدرس.

مدير حملة السيسي: مرشحنا لم يهتم بقطاع دون آخر

وأشار مدير حملة المرشح عبد الفتاح السيسي، إلى أن مرشحنا لم يهتم بقطاع وترك قطاع، ولم يهتم بفئة وترك فئة، ولم يهتم بمحافظة وترك أخرى.

ورد على مسألة المبالغة في الإنفاق على البنة التحتية، قائلا: "عندما تكون كبيرًا ستكون أحلامك كبيرة، ومسألة أكبر مسجد وأكر جامع، رمزًا على الحرية الدينية والتسامح.. كما أن فكرة العاصمة الإدارية كانت موجودة وتحتاج إلى إرادة سياسية لتنفيذها، وقد جاءت بالفعل مع الرئيس السيسي".

مدير حملة السيسي: الجزء المؤلم صعب

ولفت المستشار محمود فوزي، إلى أن الجزء المؤلم والصعب في مسار الإصلاح الاقتصادي مر، والجزء الذي يحتاج إلى إنفاق أكبر في البنية التحتية مرة، والمرحلة المقبلة ستشهد اهتمامًا أكبر ببناء الإنسان "صحته – تعليمه – ثقافته".

تابع موقع تحيا مصر علي