عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير حملة السيسي: الإصلاح الاقتصادي مستمر.. ورؤيتنا تراعي الأبعاد الاجتماعية

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن حياة المصريين سوف تتحسن عندما نشتغل وننتج أكثر، مضيفًا: "ونحن نعمل مررنا بظرف استثنائي وهو جائجة كورونا، لكن مصر لم تقف مكتوفة الأيدي.. ثم قامت الحرب الروسية الأوكرانية وصاحبتها أزمة اقتصادية، ولم تتوقف مصر وكيفت أوضاعها طبقا لتلك الظروف".

جاء ذلك خلال لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON E، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، ويرصده موقع تحيا مصر.

مدير حملة السيسي: مؤهلين لانطلاقة اقتصادية كبيرة

وأضاف مدير الحملة الانتخابية للسيسي، أن"الدول تتعرض لتحديات، ويجب أن يعلم أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتحسين حياة المواطنين، ونحن حاليا مؤهلين لانطلاقة اقتصادية كبيرة، في ظل البنية التحتية التي تم عملها".

وأشار "فوزي" إلى أن هنا كشواهد على صدق التنفيذ وقوة الإرادة، وبالتالي توقيت تنفيذ المشروعات سيكون مختصر وأقل.

وأضاف المستشار محمود فوزي، أن مصر كان لديها بيئة طاردة للاستثمار، في ظل الأوضاع الأمنية التي كلفت الدولة كثيرًا، وهذا ما جعل الأمور الاقتصادية صعبة.

تراجع معدلات البطالة

وأشار إلى أن الدولة اتجهت إلى زيادة الإنفاق العام، وهذا كان له دور في خفض معدل البطالة في مصر من 13 إلى 7%، إضافة إلى أن نسبة الأرض المعمورة في مصر كان إلى 2014 تساوي 7%.. لكن في 2013 أصبحت 14 %..".

وأوضح مدير حملة السيسي، أن هناك ملفات كثيرة لدى الدولة تحسنت مثل التعليم والصحة، وهناك ملفات أخرى هي أكثر ما يشغل المواطنين مثل القضية الفلسطينية، وكذلك الأزمة الاقتصادية.

سياسات اضطرارية

وحول السياسيات الاقتصادية، قال إنها كانت سياسات اضطرارية، لملء فراغ القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة هي مرحلة القطاع الخاص.

وشدد على أن الحملة لديها برنامج طموح للطروحات الحكومية والحياد التنافسي، ولدينا قوانين بإلغاء الإعفاءات الضريبية التي تتمتع بها أجهزة الدولة.

اجراءات اقتصادية أخرى

وردًا على إمكانية خطوات صعبة أخرى قادمة، قال: “الدولة لا تترك الفئات الأكثر احتياجًا والطبقة المتوسطة في مصر قادرة أن تتفاعل، وبرنامجنا يراعي الأبعاد الاجتماعية”.

وشدد على أن عملية الإصلاح الاقتصادي مستمرة، ولكن إذا كان هناك إجراء يضر البنية المجتمعية، فمرشحنا يرفض ذلك.

وحول موقف الحكومة حال نجاح المرشح عبد الفتاح السيسي، قال: "نحن نضع خطًا فاصلا بين رئيس الجمهورية والمرشح..".

وحول عدم تعيين نائبًا لرئيس الجمهورية رغم أنه نص دستورية، قال: "كل اللي أقدر أقوله إن الدستور أجاز لرئيس الجمهورية ذلك لكن لم يلزمه، فهذه سلطة تقديرية للرئيس.. كما أن هذا السؤال يخرج عن اختصاصي كرئيس للحملة".

تابع موقع تحيا مصر علي