عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير حملة السيسي: القدر ساعد فى معرفة المصريين لقيمة ما فعله مرشحنا طوال ٩ سنوات

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن القضية الفلسطينية بالنسبة لمرشحنا، هي قضية القضايا، ومرشحنا متشرب الأمن القومي حتى النخاع، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية ليست قضية انتخابية، وإذا لم تكن هناك انتخابات رئاسية فموقف الدولة المصرية لم يكن ليتغير.

جاء ذلك خلال لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON E، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، ويرصده موقع تحيا مصر.

لا مجال للتفريط في سيناء

وأضاف "فوزي" من المواقف التي لا أنساها هي أن "السيسي عندما كان مديرًا للمخابرات برتبة لواء، كان السبب المباشر في وضع مرسوم بقانون "تنظيم التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء"، يتضمن "لا يجوز تملك الأرض في سيناء إلا لمصري مولود لأب وأم مصرية".. يصاحبه إجراءات أخرى".

وأشار إلى أن تلك قناعات قديمة، وبالتالي لا مجال للتفريط في سيناء بأي شكل من الأشكال، متابعًا: "ما يحدث في فلسطين جرائم دولية، ونحن نرفض التهجير القسري".

طرح بدائل لحل القضية الفلسطينية

وأوضح المستشار محمود فوزي، أن الرئيس السيسي أول من تحدث بأن ما حدث لم تكن بداية 7 أكتوبر، وإنما بدايته كانت مع بداية الاحتلال، مشيرًا إلى أن الرئيس يعمل على طرح بدائل لحل القضية الفلسطينية، جميعها تشير إلى أن التهجير ليس حلا.

وقال: "خطوات وموقف الدولة المصرية، يؤكد أن هناك وعي بأن هذا مخطط قديم وليس جديد".

وذكر المستشار محمود فوزي، أن "الأقدار ساهمت في توسيع مدارك المصريين ليقدروا نعمة ما قامت به القيادة السيسي، سواء من تقوية الجيش المصري أو تنمية سيناء".

الموقف من إعادة دمج الإخوان

وحول وجود نقاش لإعادة دمج الإخوان حال الفور، قال: "هذا الأمر له 3 أبعاد، أولا البعد الشعبي، وهو عبر عنه المصريون في 30 يونيو، أما البعد الثاني فهو سياسي، وهو أن كل من تلوثت أيديهم بدم المصريين ليس له مكان، أما البعد الثالث، وهو بعد قانوني، فجماعة الإخوان مصنفة كجماعة إرهابية"، متابعًا: "بالنسبة للموقف الشصي للرئيس السيسي.. فهو لا يمكن أن يتعدى الإرادة الشعبية".

ورد على أزمة انقطاع الكهرباء، قائلا: "تلك أزمة عارضة، وهي متعلقة بالوقود".

ورد على مسألة تضييق الحرياات، قال: "هذا غير صحيح والحوار الوطني خير دليل، والقادم في تلك المسألة أفضل إن شاء الله".

تابع موقع تحيا مصر علي