عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية تدين تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بشأن إعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال..وتؤكد لـ تحيا مصر: تعكس الوجه الحقيقي للاحتلال

وزير التراث الإسرائيلي
وزير التراث الإسرائيلي

طالب وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، بإعدام الأسرى الفلسطينيين، حتى لا يتم إطلاق سراحهم في أي أنواع من المفاوضات.

ودعا إلى "إعدام الإرهابيين في الميدان"، مضيفا: "نحن دولة قانون، لكننا بحاجة ماسة إلى إحالة هؤلاء الإرهابيين إلى الله حتى لا يتم إطلاق سراحهم.

والشهر الماضي، دعا المتطرف إلياهو إلى قصف قطاع غزة بالسلاح النووي، قائلا إن "إلقاء قنبلة نووية حل ممكن كي لا تبقى غزة على وجه الأرض".

وأثارت دعوة إلياهو استنكارا واسعا على المستويين العربي والدولي، فيما قالت حركة حماس، إن حديث أحد وزراء الاحتلال عن إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة يعكس إرهاب حكومة الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن إلياهو ينتمي لحزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، الذي يتزعمه وزير الأمن القومي الحالي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، المعروف بدعمه بناء المستوطنات ودعوته إلى تسليح المستوطنين لمواجهة الفلسطينيين.

نائب حزب المؤتمر: تصريحات الوزير الإسرائيلي بإعدام الأسري الفلسطينيين تعكس الوجه الحقيقي للاحتلال

وفي هذا الصدد، قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسية، إن مطالبات وزير التراث الإسرائيلي بإعدام الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية تعكس الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي و تترجم حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وتدلل على العقلية العنصرية الفاشية فى إسرائيل، مؤكدًا أن الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يكمن في التفاوض والحوار المباشر، وليس في التهديد بالعنف والقتل مشيرًا إلى أنه يجب على المجتمع الدولي أن يدين هذه التصريحات ويعمل على تهدئة التوترات وتعزيز الحوار والتفاهم بين الجانبين.

وأشار فرحات في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  إلى أن دعوات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو تأتي بعد أيام من دعوته لإبادة جماعية في غزة باستخدام السلاح النووي تتعارض مع القوانين الدولية وحقوق الإنسان، التي تحظر بشكل صريح استخدام عقوبة الإعدام بأي ظرف من الظروف و مثل هذه المطالبات تشكل تهديدا للسلم والأمن في المنطقة علاوة على ذلك، فإن هذه التصريحات تعكس نوعا من التطرف والتعصب الذي يعيق أي محاولة للتوصل إلى حل سلمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي و تعرقل أي مساعي للتوصل إلى حل سلمي وتزيد من الانقسامات والتوترات في المنطقة.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلي أن الأمن لا يتحقق فى المنطقة من خلال سياسات القتل، والقمع، والعنصرية، وتعميق الاحتلال وإنما عبر إعادة حقوق شعبنا الفلسطينى كاملة غير منقوصة، والتى تتمثل بإسقاط نظام الفصل العنصري، وإنهاء احتلال إسرائيل لدولة فلسطين، مطالبًا بتدخل عاجل من المنظمات الدولية ومجلس الأمن بشأن تلك التصريحات التي تتنافى مع كافة القوانين الدولية، مشددا في الوقت نفسه على سرعة وقف إطلاق النار حتى لا تتحول المنطقة إلى دمار بالكامل.

رئيس «الإصلاح والنهضة»: حكومة نتنياهو دخلت في حالة الموت الإكلينيكي بعد الفشل الذريع في الحرب على قطاع غزة

وصف الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو التي طالب فيها بإعدام الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بالهذيان السياسي.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  بأن حكومة نتنياهو دخلت في حالة الموت الإكلينيكي خاصة بعد مرور ما يزيد عن الشهرين من العمليات في غزة دون تحقيق إنجاز يذكر.

وأشار هشام، إلى أنه بالرغم من ذلك لابد من الرد الحاسم على تصريحات إليهاو، ليس فقط بتبرؤ نتنياهو منها، ولكن بعزل الوزير أو دفعه للاستقالة خاصة وأنه نفس الوزير الذي طالب سابقا بإلقاء السلاح النووي على المدنيين في غزة.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن مثل هذه التصريحات تعكس تخبط الحكومة الإسرائيلية وعجزها السياسي أمام صمود الشعب الفلسطيني من جهة وصلابة الموقف المصري الذي رفض كل سيناريوهات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية من جهة أخرى.

رئيس «الجيل الديمقراطي»: تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بإعدام الأسري الفلسطينين جريمة حرب جديدة تضاف للسجل الإجرامي لحكومة نتنياهو

أدان ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو بشأن إعدام الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، خاصة أنها تأتي بعد أيام من دعوته لإبادة جماعية في غزة باستخدام السلاح النووي. 

وأكد رئيس الجيل الديمقراطي، أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي مخالفة لكافة  للقوانين الدولية، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان، واصفًا بأنها جريمة حرب جديدة تضاف إلى السجل الإجرامي للسلطات الإسرائيلية. 

وأشار الشهابي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، ليس من الجديد على حكومة نتنياهو خرق كافة القوانين الدولية، فصرح عميحاي إلياهو في السابق باستخدام النووي على أرض غزة، مشيرًا إلى أن حكومة نتنياهو حكومة متطرفة، أن إلياهو ينتمي لحزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف ، المعروف بدعمه بناء المستوطنات ودعوته إلى تسليح المستوطنين لمواجهة الفلسطينيين. 

وأضاف أن تلك التصريحات تؤكد على تفكير عصابة الاحتلال، موضحًا أن التصريحات تعبر عن عدم الاكتراث واللامبالاة بقوانيين المجتمع الدولي، وقوانين حفظ حقوق الإنسان، وأن أرواح الأبرياء لا قيمة لها. 

وتابع: "تصريحات المدعو عميحاي إلياهو تؤكد على أن السلطات الإسرائيلية تمتلك أسلحة نووية، على الرغم من النفي مرارًا وتكرارًا من قبل اسرائيل أنها لا تمتلك أي أسلحة نووية.

وتساءل الشهابي: أين مؤسسة الطاقة النووية في ظل ما يتردد من تصريحات خطيرة تهدد حياة المدنيين في الحرب على غزة، مشيرًا أن لها دور هام لمواجهة خطورة استخدام النووي، فرأينا في السابق إعلان الكثير من القرارات  ضد إيران بسبب تصريحاتها بأنها تمتلك أسلحة نووية. 

تابع موقع تحيا مصر علي