عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة يناشد الحكومة بسرعة اتخاذ قرارات عادلة لرفع سعر القمح

 حاتم رسلان
حاتم رسلان

قال حاتم رسلان، ممثل حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، إن المحور الإقتصادي من المحاور الهامة في البرنامج الخاص بالمرشح الدكتور عبدالسند يمامة، وذلك بسبب الازمات الاقتصادية التي مرت بها الدولة المصرية. 

جاء ذلك خلال عقد مناظرة حول «المحور الاقتصادي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة»، وذلك عقب نهاية تصويت المصريين في الخارج، وقبل أيام قليلة من بدء التصويت في الداخل أيام ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر 2023.

الديون الخارجية التي تقع عائق على الدولة المصرية

وأشار ممثل الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، أن هناك مجمومة من العوامل الاقتصادية، على سبيل المثال الديون الخارجية التي تقع عائق على الدولة المصرية والبالغة نحو 22 مليار دولار، وأيضًا مشكلة العملة الصعبة، والعديد من المشكلات التي يتتطلب حلها في أسرع وقت. 

 حصر زراعة القمح

وأوضح حاتم رسلان، أن هناك مشكلة كبرى وهي حصر زراعة القمح، مشيرًا ان الدولة المصرية غير منتبهة لتلك المشكلة، ,ان في السنة السابقة كان هناك نحو ثلاثة مليون فدان للقمح، والسنة الحالية نظرًا لارتفاع السعر الاسترشادي للقمح،  أدت إلى وقف المزارع عن زراعة القمح. 

القمح سلعة استراتيجية من المفترض الاهتمام بها 

وأضاف ممثل حملة المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، عند زراعة 2 مليون فدان يصبح لدينا ما يقرب من 12 مليون طن، مؤكدًا أن القمح سلعة استراتيجية من المفترض أن تهتم الدولة المصرية به. 

وناشد رسلان الحكومة المصرية بسرعة اتخاذ قرارات عادلة لرفع سعر القمح، مشيرًا إلى أنها مشكلة هامة تدل على التشابك في الاقتصاد المصري، وأن الدولة المصرية بها العديد من الملفات الآنية التي يجب حلها بأسرع وقت. 

ومن المقرر أن تناقش المناظرة، الرؤية الاقتصادية لكل مرشح، وكيفية التعامل مع التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية.

يدير الحوار خلال المناظرة، أحمد مبارك، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في المناظرة د. سمير صبري، الخبير الاقتصادي ومقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، حاتم رسلان، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، النائب أحمد قناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، د. كريم سالم، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر.

تابع موقع تحيا مصر علي