عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان الدنماركي يقر قانوناً يحظر حرق المصحف الشريف

أعلن البرلمان الدنماركي، اليوم الخميس، قانوناً يحظر المعاملة غير اللائقة للنصوص الدينية، ويحظر عملياً إحراق المصحف الشريف، وتأتي هذه الخطوة بعد انتشار ظاهرة حرق القرآن الكريم فى عدد من الدول الأوروبية، مثلما ما حدث فى السويد فى يوليو الماضي من قيام المتطرف العراقي سلوان موميكا بحرق نسخة من القرآن وسماح السلطات فى ستوكهولم بقيام هذه الأعمال المتطرفة بحجة أنه حق من (حقوق الإنسان) وممارسة (حرية الرأي والتعبير).

تحيا مصر

البرلمان الدنماركي يقر قانوناً يحظر إحراق المصحف الشريف

وتم تمرير مشروع القانون الذي يحظر "المعاملة غير اللائقة للنصوص ذات الأهمية الدينية الكبيرة لمجتمعات دينية معترف بها" بأغلبية 94 صوتًا مقابل 77 صوتًا معارضًا في البرلمان الدنماركي المؤلف من 179 مقعدًا.

مجلس الشيوخ الروسي: الانتخابات الرئاسية ستجرى في 17 مارس 2024

وفى سياق منفصل، أعلن مجلس الشيوخ الروسي، اليوم الخميس، أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في 17 مارس 2024، ويأتي ذلك فيما من المقرر أن يعيد الرئيس فلاديمير بوتين ترشحه من  جديد للرئاسة وسط توقعات بأن يظل فى الحكم حتى عام 2030.

وأفادت وكالة تاس الروسية أن:" مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان أو مجلس الشيوخ) سيناقش اليوم تحديد 17 مارس 2024 رسميًا موعدًا للانتخابات الرئاسية العام المقبل في جلسة عامة".

وأضافت الوكالة الروسية أنه:" من المتوقع أن تحضر رئيسة لجنة الانتخابات المركزية إيلا بامفيلوفا الجلسة العامة اليوم".

وبحسب الوكالة، سينظر أعضاء مجلس الشيوخ أيضًا في مشروع خطاب يوجهه البرلمان الروسي إلى الأمم المتحدة والبرلمانات العالمية والمنظمات البرلمانية الدولية يدعو إلى إجراء تقييم قانوني وأخلاقي للجرائم ضد الأطفال التي يرتكبها نظام كييف.

وفى أكتوبر الماضي، كشفت وكالة رويترز للأنباء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر الترشح للرئاسة 2024. يأتي ذلك فيما تواصل الحرب الروسية الأوكرانية لأكثر من عام وسط فشل دولي حتى الآن فى إيقاف الحرب بين الدولتين المتصارعتين والتى أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي.

بوتين يعلن الترشح للرئاسة الروسية 2024

وذكرت مصادر مطلعة فى الكرملين لوكالة رويترز ورفضت الكشف عن هويتها أن:" بوتين قرر الترشح للرئاسة ومستشاريه يحضرون الآن لحملته الانتخابية".

وكشفت استطلاعات رأي أن 80% فى الداخل الروسي يدعمون سيد الكرملين بوتين  للفوز فى الانتخابات الرئاسية. وقالت أحد المصادر المطلعة على حملة بوتين :" لقد تم اتخاذ القرار- سيترشح بوتين للانتخابات".

تابع موقع تحيا مصر علي