عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معوض: أتمنى إراحة عبدالمنعم أمام بلوزداد.. وكولر يستحق التواجد ضمن أفضل مدربي افريقيا

تحيا مصر

أكد سيد معوض نجم الأهلي السابق، أن الفريق الأحمر يجب عليه الفوز على شباب بلوزداد الجزائري خصوصا في ظل إقامة المباراة على ملعبه، وقبل السفر لمونديال الأندية حيث ستكون دوافع معنوية كبيرة، مؤكدا أنه لابد من الحفاظ على محمد عبدالمنعم وعدم المجازفة به، خصوصا أنه قيمة كبيرة والفريق في حاجة له خلال المونديال.

إراحة عبد المنعم

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "أتمنى عدم مشاركة عبدالمنعم، خصوصا أن المباراة في مصر، والافضل وجود ياسر ابراهيم ورامي ربيعة في الخط الخلفي، ولابد أن يكون هناك تفكير في لقاءات كأس العالم للأندية، وعبدالمنعم لن يتأثر بدنيا في حالة عدم المشاركة".

وأضاف: "كولر من المحتمل ان يدفع بـ محمد عبدالمنعم بشكل أساسي، ولا اتمنى حدوث ذلك، وأن يصبر على اللاعب حتى يتأكد منه بنسبة 100%، خصوصا أن المباراة على ملعبه، والتشكيل الأساسي من الطبيعي أن يتواجد فيه مروان عطية واليو ديانج وافشة، على ان يجلس امام عاشور على مقاعد البدلاء، لكن قد يلجأ كولر إلى وجود امام من اجل اظهاره بشكل افضل".

وزاد: "أعتقد أن التشكيل الأفضل لـ الأهلي هو محمد الشناوي، ياسر اراهيم، رامي ربيعة، محمد هاني، علي معلول، مروان عطية، اليو ديانج، افشة، حسين الشحات، تاو، كهربا".

مضيفًا: "مع وجود تغييرات ايضا قد تصنع الفارق مثل كريم فؤاد، والنقطة الأهم لـ افشة هي استمرارية افشة في التألق بعدما شارك الشوط الثاني خلال اللقاء الماضي، خصوصا انه يظهر بشكل غير جيد عندما يلعب اساسيا في بعض المواجهات وهو ما يجبر المدرب على اعادته مجددا لدكة البدلاء.. هناك لاعبين لابد عليها ان تثبت جدارتها".

وأكمل: "أكرم توفيق ليس ظهير هجومي ولا يلعب الكرات العرضية كثيرًا، لكنه مميز دفاعيًا، قد يكون كولر انتظر منه الجزء الهجومي ولم يجده، ولذلك استبعده بعد ذلك من مواجهة يانج أفريكانز ثم شباب بلوزداد، واشعر انه سيقوم بابعاده عن التشكيل الأساسي في المرحلة المقبلة وسيمنح محمد هاني اللعب بصفة مستمرة في الجبهة اليمنى".

اختيارات الكاف

وأتم: "اختيارات الكاف النهائية للقوائم المختصرة غريبة جدا، في ظل عدم وجود أي معايير معلنة بشكل رسمي من الاتحاد الافريقي لتلك الاختيارات، وكولر كان احق بالتواجد في القائمة المختصرة ضمن أفضل مدربي القارة، هناك لاعب في يانج افريكانز دخل في منافسة لاعبين آخرين رغم ان فريقه لم يتوج بأي بطولة".

تابع موقع تحيا مصر علي