عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «عمرو درويش» يستنكر فشل قرار مجلس الأمن باتخاذ قرار وقف إطلاق النار في غزة..ويؤكد: كان متوقعًا

 النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

استنكر النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فشل مجلس الأمن في تبني قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة التي تتعرض لـ هجوم دامٍ من قبل قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر، بعد استخدام أمريكا لحق الفيتو لعرقلة مشروع القرار.

ليس من الجديد على مجلس الأمن اثبات فشله تجاه وقف الحرب الإسرائيلية على القطاع

أكد نائب التنسيقية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، ليس من الجديد على مجلس الأمن اثبات فشله تجاه وقف الحرب الإسرائيلية على القطاع، بل ذلك القرار كان متوقعًا لأنها ليست المرة  الأولى في فشل اتخاذ قرار وقف إطلاق النارعلى قطاع غزة لا سيما وأنها المره السادسة. 

 المجتمع الدولي حدد وجهته منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة

وأشار النائب عمرو درويش، أن المجتمع الدولي حدد وجهته منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ومساندته للاحتلال الصهيوني لاستكمال ممارساته الصارخة والوحشية تجاه المدنيين العزل من أطفال ونساء وشيوخ. 

وأوضح أن كافة جرائم الاحتلال الصهيوني تتنافى مع أبسط قواعد القوانين الدولية والأعراف والمواثيق الأممية، مطالبًا باتخاذ موقف حاسم وقوي ضد أمريكا لأنها تساند قوات الاحتلال الإسرائيلي للاستمرار في قتل أشقائنا في قطاع غزة. 

جدير بالذكر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فشل  في تبني مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" لعرقلة مشروع القرار.

وصوت 13 دولة من أصل 15 دولة لوقف إطلاق النار المستمر على قطاع غزة من قوات الاحتلال الصهيونية، وامتنع عضو واحد عن التصويت وهي  بريطانيا، بينما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض بالفيتو.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة ارتفاع عد الشهداء من الشعب الفلسطينيي أكثر من 17650منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، و70% منهم من الأطفال والنساء.

ومنذ تفاقم الأوضاع الكارثية على القطاع لم تتوقف الحرب سوى سبع أيام، تم في خلالها تحرير أسرى من كلا الجانببن من الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الصهيونية، والسماح بإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي