عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«عرس ديمقراطي»قيادات حزبية تثمّن المشاركة الفعّالة للمواطنين في الانتخابات الرئاسية..وتؤكد لـ تحيا مصر:واجب وطني وحق دستوري

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

شهدت اللجان الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2024 إقبالاً وتوافدًا كثيفًا من كافة أطياف وفئات المجتمع المصري.

وفي هذا الصدد، أكدت قيادات حزبية لـ تحيا مصر، أن المشاركة في الاستحقاق الدستوري واجب وطني للحفاظ على استقرار البلاد والحفاظ على المكتسبات التي حققتها البلاد خلال العشرة سنوات الماضية، كما دعوا المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات، والتعبير عن حقهم الدستوري واختيار المرشح القادر على قيادة مصر.

رئيس «الإصلاح والنهضة» يشيد بإقبال المصريين في الانتخابات الرئاسية «مشهد ديمقراطي»

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بسير العملية الانتخابية في يومها الأول للمصريين في الداخل والذي رصدت فيه الغرفة المركزية بالحزب إقبالا كثيفا من الناخبين في العديد من المحافظات خاصة من كبار السن. 

وثمن عبد العزيز التنظيمات الذي أعدتها الهيئة الوطنية للانتخابات والتي وصفها بالاحترافية والشفافية والتنظيم الجيد.

وأضاف رئيس الإصلاح والنهضة في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  بأن الإقبال على التصويت يرسل رسالة واضحة باصطفاف المصريين بكافة طوائفهم خلف الدولة المصرية.

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن فرق الحزب تنتشر في كافة المحافظات سواء فرق حشد الناخبين أو فرق رصد ومتابعة وإرشاد الناخبين ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل عملية التصويت.

رئيس «المستقلين الجد»المشاركة في الانتخابات الرئاسية مشهد مشرف للدولة المصرية

قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، أن الإقبال والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشهد مشرف للدولة المصرية، مؤكدًا أن اللجان شهدت اصطفاف حشود شعبية منذ بدء موعد فتح التصويت، بمختلف اللجان.

وأكد رئيس حزب المستقلين الجدد في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن ذلك المشهد يؤكد وعى المصريين بدورهم تجاه واجبهم الوطنى من أجل دعم البلاد، ولاسيما في تلك الفترة التى تواجه فيها البلاد تحديات خارجية تهدد أمنها القومى منها مخطط التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء.

وأضاف الدكتور هشام عناني ، أن احتشاد المصريين أمام اللجان رسالة للعالم، بأنهم قادرين علي مواجهة تلك التحديات، وأنهم يثقون في مؤسسات بلدهم وقيادتها ويدعمونها صفًا واحدًا، ولم يلتفتوا إلي دعوات البعض لمقاطعة الانتخابات.

وتابع رئيس حزب المستقلين الجدد، أن قيادات الحزب تتابع عملية الانتخابات الرئاسية بمختلف المحافظات، من خلال متابعة اللجان عبر غرفة عمليات مركزية وغرف عمليات فرعية بالمحافظات لتلقي أى شكاوى والعمل تذليلها مع الجهات المعنية.

وأكد عنانى، حرص الدولة بمختلف مؤسساتها علي تشجيع الناخبين علي المشاركة و تذليل أى معوقات بالعملية  الانتخابية.

«رئيس الجيل الديمقراطي»يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية..ويؤكد: اصطفاف الناخبين أمام اللجان يدل على رقي المشهد الانتخابي

أدلى ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بصوته في الانتخابات الرئاسية، فى لجنة رقم 16 بالمدرسة البريطانية بالرحاب، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وقال الشهابي عقب الإدلاء بصوته في صناديق الاقتراع:" أدينا واجبنا الوطنى ..وندعو جماهير شعبنا إلى النزول والذهاب إلى اللجان الانتخابية للتصويت.. مصرنا فى مفترق طرق والأعداء يتربصون بنا وجماعات الشر تتحالف معهم ..تماسك الجبهة الداخلية خلف الدولة ..خلف قواتنا المسلحة وشرطتنا المدنية هى النجاة للوطن الغالي".

وأكد رئيس الجيل الديمقراطي، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الحالية مرتفعة عن أي انتخايات رئاسية سايقة، مشيرًا أن الإقبال والتوافد الذي نراه الأن  يؤكد على رقى الشعب المصري وعنوان لحضارة الوطن، فإنها رسالة شديدة الأهمية لأصحاب المخطاطات المعادية بأن مصر عصية على الكسر.

وأشار رئيس الجيل الديمقراطي، أن الشعب المصري يصطف خلف دولته ومؤسساتها وقائدها المنتخب وقواتها المسلحة للحفاظ على أمنها القومى وحدود الوطن المقدس، ولحماية قضيتنا الأولى آلا وهي القضية الفلسطينية.

وأضاف، أن إقبال المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية يمثل مظهر حضاري، مؤكدًا أن الإقبال والتوافد على مقار لجان الاقتراع يزيد من رقي المشهد الانتخابي. 

وتابع الشهابي، توافد الاسر المصرية برفقة أطفالها يؤكد أنها نضجت ونهضت في هذه الانتخابات لتقوم بدورها كعمود المجتمع المصري، وتعلن أن مصر الشعبية خلف مصر الرسمية للتغلب على التحديات وقهر الصعاب ومخطاطات الأعداء، تحيا مصر ..تحيا مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي