عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«وكيل تشريعية النواب» لـ تحيا مصر بعد الإعلان عن مشاركة 45%؜ من المقيدين بقاعدة الناخبين حتى الآن: إرادة المصريين تنتصر في التحديات

 النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، و أمين الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن بالقاهرة، أن إرادة المصريين و حالة الإصطفاف الوطني خلف الدولة المصرية دعمًا لثوابتها و مؤسساتها باتت واضحة منذ بدء الإقبال على مقار اللجان الإنتخابية صباح أمس و حتى إعلان الهيئة الوطنية تجاوز نسبة  المشاركين في الانتخابات الرئاسية 45‎%‎ من الناخبين المقيدين بجداول الإنتخاب.

المصريين أرسلوا للعالم أجمع رسائل واضحة بدعمهم لبلادهم 

وأضاف الطماوي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن المصريين أرسلوا للعالم أجمع رسائل واضحة بدعمهم لبلادهم و حماية الأمن القومي و مقدرات الدولة و الحفاظ على ثوابتها من مختلف القضايا الإقليمية و الدولية.

المصريين أعلنوا تقديرهم لدور الدولة و جهودها و مساراتها 

وأكد وكيل تشريعية النواب، أن المصريين أعلنوا تقديرهم لدور الدولة و جهودها و مساراتها، عن طريق أداء واجبهم الوطني و ممارسة حقوقهم الدستورية بالتصويت في الانتخابات الرئاسية التعددية.

التنوع والتعددية السياسية بين المرشحين للرئاسة سبب تطور العملية الانتخابية

وأشار الطماوي، أن التنوع والتعددية السياسية بين المرشحين للرئاسة كان تطورًا في العملية الانتخابية أكثر من انتخابات 2018 من ناحية، ومن ناحية أخرى زيادة حجم التحديات  التي ساهمت في زيادة الإقبال في هذه المرحلة التاريخية الهامة من تاريخ مصر التي يؤسس فيها المصريين قواعد بناء الجمهورية الجديدة.  

إجراءات التصويت بانتخابات رئاسة الجمهورية  2024

-يبدأ الاقتراع بإدلاء رئيس وأمناء وأعضاء اللجنة الفرعية بأصواتهم

-يتم السماح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة.

-يُسمح لمندوبي المرشحين حال قيدهم بكشوف الناخبين الخاصة باللجنة بالإدلاء بأصواتهم.

-السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور، ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقًا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة.

-يتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا ببطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي.

-يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت.

-يتم التأكد من ختم ظهر ورقة الاقتراع بخاتم اللجنة الفرعية في مكان بعيد عن خلفية خانات إبداء الرأى قبل إعطائها للناخب.

-يسجل أمين اللجنة آخر رقمين من الرقم القومي للناخب في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

-يوقع الناخب بخطه أو بصمته، مرة واحدة، في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي