عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء توافد الناخبين على لجان الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

بدأ الناخبين، في التوافد مبكرًا على مقرات اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية.

قائمة المرشحين الرئاسيين للانتخابات الرئاسية 

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتقسم محافظة الجيزة إلى 6 لجان عامة، مقسمة إلى 457 مركزا انتخابيا، و754 لجنة فرعية لاستقبال 6 ملايين و234 ألفا و318 ناخبا من مواطنى المحافظة، إلى جانب لجان المغتربين، لتمكين المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

غرفة عمليات مركزية لمتالبعة سير العملية الانتخابية 

وتعقد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول وتذليل أية معوقات.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمنى المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

بدون خروقات.. رئيس "الوطنية للانتخابات": نسب المشاركة في انتخابات الرئاسة فاقت كل التوقعات

ومن جانبه، ثمن المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الإقبال الكبير من جانب المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرًا إلى أن نسب المشاركة المعلن، لم تحدث من قبل.

وأضاف "بدوي"، في مقابلة اجراها مع قناة اكسترا نيوز، أن نسب المشاركة المعلن عنها حتى الآن، فاقت كل التوقعات حتى الأكثر تفاؤلا.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن مجلس إدارة الهيئة ينعقد بشكل دائم على مدار اليوم مشددًا على أنه لا يوجد أي خروقات بشهادة المنظمات الحقوقية والمجتمع المدني.

وذكر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: عززنا اللجان بالقضاة والموظفين الإداريين نتيجة الإقبال غير المسبوق على المشاركة.

وكان قد أكد المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة التصويت تجاوزت الـ %45.

 

تابع موقع تحيا مصر علي