عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة كمال وفريق «DMC» يحتفلون بختام تغطية انتخابات الرئاسة 2024

فريق «DMC»
فريق «DMC»

احتفلت قناة دي ام سي، والإعلامي أسامة كمال وفريق العمل في القناة بتغطية ختام انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والتي امتدت داخل مصر لثلاث ايام، أيام الأحد والإثنين والثلاثاء.

الانتخابات الرئاسية شهدت على إقبال كبير من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم 

وقام فريق دي أم سي على مدار الثلاث أيام، بتغطية الانتخابات من كافة اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية بكل مهنية وحيادية عالية، وشهد العرس الانتخابي اقبال كبير من الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي.

المرشحين الرئاسيين 

ويتنافس على مقعد رئيس الجمهورية في انتخابات الرئاسة 4 مرشحين، عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسى، وشهرته عبدالفتاح السيسى، رمز “النجمة”، ومحمد فريد سعد زهران، وشهرته فريد زهران، رمز "الشمس"، عبد السند حسن محمد يمامة، وشهرته عبدالسند يمامة، رمز "النخلة"، وحازم محمد سليمان محمد عمر، وشهرته حازم عمر، رمز "السلم".

الانتخابات الرئاسية 2024.. بدء عملية فرز الأصوات في بعض اللجان الفرعية

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للإنتخابات مساء أمس الثلاثاء في الساعة التاسعة مساءًا عن إغلاق مكاتب الإقتراع للإنتخابات الرئاسية، وبدء عملية فرز الأصوات داخل اللجان الانتخابية وانتظار إعلان النتائج الرسمية.

وبدأت عمليات الفرز بعد أن توافد الناخبون على مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم على مدى ثلاث أيام، الأحد والإثنين والثلاثاء، لاختيار رئيس مصر القادم.

وتتلقى الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر 2023، والبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العام يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023.

كما تعلن نتيجة انتخابات الرئاسة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي يتولى رئاستها المستشار حازم بدوي، كما تنشر في الجريدة الرسمية 18 ديسمبر 2023.

تقديم الطعون

وحددت الهيئة يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، ومدة الفصل فى الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر.

كما تجرى انتخابات جولة الإعادة للمصريين بالداخل أيام 8 و9و10 يناير على أن تنتهى عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بالاقتراع يوم 11 يناير.

تابع موقع تحيا مصر علي