عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأسود يسيطر على الإطلالات ومروان حامد يهدي الجائزة لوالديه.. أبرز لقطات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

أبرز لقطات افتتاح
أبرز لقطات افتتاح مهرجان الجونة

أقيم مساء أمس الخميس حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، في دورة استثنائية، بحضور عدد كبير من النجوم والنجمات، وشهد الحفل العديد من اللقطات التي سنرصدها بالتفصيل خلال السطور التالية.

تحيا مصر

لقطات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

سيطر اللون الأسود على إطلالات معظم النجوم والنجمات، منهم: يسرا، علا رشدي، إنجي علاء، ياسمين رئيس، سارة عبد الرحمن، صبا مبارك، إنجي كيوان، وغيرهم.

وفي حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي مساء أمس تم تكريم المخرج مروان حامد بجائزة الإنجاز الإبداعي، وسلمته التكريم النجمة يسرا، وأثناء كلمته على خشبة المسرح أهدى التكريم لوالديه، فقال: أنا كنت أتمنى والدي يكون موجودة النهاردة في اليوم ده، وأنا بهدي والدي هذا التكريم وبهدي والدتي هذا التكريم، لأني مهما وصفت هما قد إيه أثروا فيا بشكل كبير جدًا وهما أصحاب الفضل الأكبر في كل شيء، والتكريم ده ليهم ووالدتي بتتفرج أكيد هتكون سعيدة جدًا وبهديها هذا التكريم.

كلمة مروان حامد في مهرجان الجونة

وتابع: وبشكر زوجتي على المساندة والدعم، تحية شكر وتقدير وعرفان لأستاذي المخرج الكبير شريف عرفة، كنت محظوظ جدًا إني اتعلمت على إيده هو سبب كبير في حبي للسينما، وبشكره على دعمه الدائم ليا، وأيضًا بتوجه بالشكر إلى المخرج الكبير سمير سيف والمخرج الكبير خيري بشارة وجميع أساتذتي في المعهد العالي للسينما.

فلسطين حاضرة في مهرجان الجونة السينمائي

وإيضًا من اللقطات الخاطفة في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الذي أقيم أمس، دعم القضية الفلسطينية من خلال عدة فقرات، أولها غناء المطربة الفلسطينية إليانا لأغنية غصن الزيتون، وغناء المطرب أبو لأغنية مخصصة لأطفال فلسطين.

مهرجان "الجونة"

وينطلق مهرجان "الجونة" يوم ١٤ ديسيمبر ویقدم برنامجًا متنوعًا من الأفلام، تصل عددها إلى حوالي 90 فيلمًا، تتضمن التشكيلة سرد الروايات السينمائية، والوثائقيات، والأفلام القصيرة والطويلة المختارة من جميع أنحاء العالم بناءً على تميزها السينمائي، وذلك بوساطة فريق البرمجة الخاص بالمهرجان. 

الأفلام المعروضة في مسابقات سرد الروايات، والوثائقيات الطويلة، والأفلام القصيرة لها فرصة للفوز بجوائز تتجاوز 220,000 دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، يسلط البرنامج الرسمي خارج المسابقة الضوء على الأفلام التي نالت اهتمامًا نقديًا، وحازت على جوائز مرموقة في مناطق أخرى من العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي