عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس المستقلين الجدد»: الهيئة الوطنية للانتخابات نظمت انتخابات رئاسة 2024 باحترافية شديدة

رئيس المستقلين الجدد
رئيس المستقلين الجدد

قال الدكتور هشام عناني، رئيس المستقلين الجدد، إن الهئية الوطنية للانتخابات قامت بتنظيم العملية الانتخابية باحترافية شديدة لم نعهدها من قبل، موضحًا أنها كيان مستقل ماليًا وإداريًا وبالتالى فإنها المسيطر الأول والوحيد والأخير على الانتخابات منذ بدايتها حتى إعلان النتيجة.

 الهيئة الوطنية للانتخابات نجحت باقتدار في تحديث قاعدة البيانات

وأوضح رئيس المستقلين الجدد، خلال مداخله هاتفية له عبر فضائية اكسترا نيوز، أن الهيئة الوطنية للانتخابات نجحت باقتدار في تحديث قاعدة البيانات، ذاكرًا أنها وضعت العديد من الضوابط لحماية الناخب وكذلك العملية الانتخابية، سواء من يدلي بصوته بالإضافة إلى سن قوانين رادعة ضد أي تجاوز متوقع. 

وأشار عناني، أن الهيئة عقدت جلسات مطولة مع الفئات المتخصصة مثل المجلس القومي للمرأة وذوي الإعاقة وكبار السن من أجل إتاحة وتوفير كافة التيسيرات والتسهيلات كبير للمواطن بمختلف فئاته، فضلا عن طبيعة القضاة الذين حكموا العملية الانتخابية بواقع قاضٍ على كل صندوق،  والذي كان يغلب عليهم  طابع الإنسانية. 

رئيس المستقلين الجدد يشيد بدور غرفة العمليات المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات 

وأشاد بدور غرفة العمليات المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات على جهودها الحثيثة في متابعة وتنظيم سير العملية الانتخابية ورصد كافة المخالفات والقيام بحلها على الفور، ورصد انقطاع التيار الكهربائي، وهذا يدل على متابعتها الحثيثة للعملية الانتخابية منذ بدايتها حتى نهايتها. 

«المستقلين الجدد»: لن تكون هناك أى طعون على الانتخابات الرئاسية

وفي وقت سابق، قال رئيس حزب المستقلين الجدد، أنه لن يكون هناك طعونا علي الانتخابات اليوم وغدا طبقا للجدول المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات بان يومي 14 و 15 مخصصان لتقديم أى طعون والبت فيها.

 الانتخابات لم تشهد أى تجاوزات تستوجب أى طعون

وأكد الدكتور هشام عناني، رئيس الحزب، أن الانتخابات لم تشهد أى تجاوزات تستوجب أى طعون وهذا ما شهد به العالم كله في كل وسائل الإعلام العربية والعالمية.

 وأضاف "عناني" أن العملية الانتخابية برمتها تمت في إطار قواعد قانونية ودستورية والتزام كامل من الناخبين والمرشحين وتحت سيطرة الهيئة الوطنية للانتخابات، وساعد في ذللك خروج جموع الشعب بكثافة وهو من أحد أهم الضمانات لمنع أي تجاوزات أو خروقات.

وأكد الحزب أن حملات المرشحين الأربعة أكدت في بيانتها تعليقا علي تصويت المصريين في الخارج وفي الداخل أنها لم تشهد أي تجاوزات وهو الأمر، مشددا على أنه لن تكون هناك أي طعون علي الانتخابات.

تابع موقع تحيا مصر علي