عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المستقلين الجدد»: الهيئة الوطنية قطعت الطريق على المشككين قبل إجراء الانتخابات

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أكد حزب المستقلين الجدد، أن إصرار الهيئه الوطنية للانتخابات علي إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية قبل يوم 17 يناير، هو إعلاء لمبدأ قاضي علي كل صندوق.

رئيس المستقلين الجدد يُثمن إصرار الهيئه الوطنية للانتخابات علي إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية قبل يوم 17 يناير

وثمن الدكتور هشام عناني، إصرار الهيئه الوطنية للانتخابات علي أن ينتهي الجدول الزمني للانتخابات قبل يوم 17 يناير حتي تكون العملية الانتخابية الرئاسية برمتها تحت إشراف القضاء، لا سيما وأن دستور 2014  نص على أن الإشراف القضائي ينتهي مدته يوم 17  يناير 2024.

رئيس المستقلين الجدد: الهيئة الوطنية للانتخابات قطعت الطريق على كل المشككين

وأضاف عناني أن حرص الهيئة علي إعلاء هذا المبدأ جعلها عند زيادة الإقبال حتي في المناطق والمحافظات البعيده دفعت بأعداد إضافية من القضاه الإجلاء، مشددا أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد قطعت الطريق على كل المشككين قبل إجراء الانتخابات وهو التشكيك الذي تم القضاء عليه تماما بحرص وسيطرة القضاة على العملية الانتخابية برمتها.

«المستقلين الجدد»: لن تكون هناك أى طعون على الانتخابات الرئاسية

وفي وقت سابق، قال رئيس حزب المستقلين الجدد، أنه لن يكون هناك طعونا علي الانتخابات اليوم وغدا طبقا للجدول المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات بان يومي 14 و 15 مخصصان لتقديم أى طعون والبت فيها.

الانتخابات لم تشهد أى تجاوزات تستوجب أى طعون

وأكد الدكتور هشام عناني، رئيس الحزب، أن الانتخابات لم تشهد أى تجاوزات تستوجب أى طعون وهذا ما شهد به العالم كله في كل وسائل الإعلام العربية والعالمية.

 وأضاف "عناني" أن العملية الانتخابية برمتها تمت في إطار قواعد قانونية ودستورية والتزام كامل من الناخبين والمرشحين وتحت سيطرة الهيئة الوطنية للانتخابات، وساعد في ذللك خروج جموع الشعب بكثافة وهو من أحد أهم الضمانات لمنع أي تجاوزات أو خروقات.

وأكد الحزب أن حملات المرشحين الأربعة أكدت في بيانتها تعليقا علي تصويت المصريين في الخارج وفي الداخل أنها لم تشهد أي تجاوزات وهو الأمر، مشددا على أنه لن تكون هناك أي طعون علي الانتخابات.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي