عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد:مسئولية الأحزاب السياسية خلال فترة الانتخابات الرئاسية كانت كبيرة للغاية

رئيس حزب الاتحاد
رئيس حزب الاتحاد

قال رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن الانتخابات الرئاسية كانت بمثابة عرس ديمقراطي لمن نعهده من قبل، مشيرًا أن المشهد الانتخابي يؤكد على وعي الشعب المصري واصطفافه خلف دولته. 

الأسباب التي دفعت الشعب المصري للخروج والمشاركة في الانتخابات الرئاسية

وأوضح رئيس حزب الاتحاد في مداخلة هاتفية له فضائية اكيترا نيوز، أن من أهم الأسباب التي دفعت الشعب المصري للخروج والمشاركة في الانتخابات الرئاسية كانت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ومن خلالها شعر بخطورة الأوضاع في المنطقة، وانطلق للإدلاء بصوته في صناديق الإقتراع. 

دور وفعالية الأحزاب الساسية في الانتخابات الرئاسية 

وأكد صقر، أن الانتخابات الرئاسية أثبتت دور وفعالية الأحزاب على أرض الواقع، مؤكدًا على دور وأهمية الحوار الوطني للأحزاب السياسية. 

عهد العشوائية انتهى في الدولة المصرية

وأشار رئيس حزب الاتحاد، أن عهد العشوائية انتهى في الدولة المصرية، لافتًا أن عمل الأحزاب أصبح بشكل ممنهج ومدروس، ويلقي مسئولية كبيرة على عاتق الأحزاب السياسية المصرية في الفترة القادمة. 

وأضاف صقر، أن مسئولية الأحزاب السياسية خلال فترة الانتخابات الرئاسية كانت كبيرة للغاية، وبمثابة فرصة للعديد من الاحزاب للظهور على الساحة المصرية. 

نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية فاقت كل التوقعات

وتابع، نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية فاقت كل التوقعات، وذلك نتيجة لوعي وإدراك الشعب المصري، وكذلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي والإقليم،  ذاكرًا أن تلك الظروف أكدت حرص المصريين على الحفاظ على الوطن. 

 الشعب المصري يريد استكمال مسيرة التنمية والبناء نحو الجمهورية الجديدة

وأردف، الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة المصرية كانت دافع لخروج الملايين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والحفاظ على الوطن، أن كافة الظروف التي حدث جعلت من المشهد الانتخابي مختلف عن باقي الانتخابات السابقة، مؤكدًا أن الشعب المصري  يريد استكمال مسيرة التنمية والبناء نحو الجمهورية الجديدة. 

وقد أعرب المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، عن شكره وتقديره للحالة الوطنية التي شهدتها مصر على مدار الثلاثة أيام الماضي التي أجريت فيها الانتخابات الرئاسية 2024، والتي كشفت عن مشاعر الانتماء التي تحلى بها الشعب المصري العظيم، الذي خرج أفواجًا للتصويت لانتخاب رئيس مصر القادم، في مشهد ديمقراطي ولحظات استثنائية في تاريخ مصر.

رئيس حزب الاتحاد: المصريون سجلوا مشاركة استثنائية في الانتخابات الرئاسية

وأضاف "صقر" ـ في تصريحات صحفية ـ أن الحشود الشعبية التي خرجت أيام الانتخابات الرئاسية، جاءت لتؤكد ارتباط المصريين الراسخ  بوطنهم، ووعيهم بالتحديات التي تواجهه على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، والتي يعكسها الوضع المتفجر في غزة الآن، لافتًا إلى أن الشعب أثبت اصطفافه خلف وطنه ودعمه لاستقراره أمام التحديات التي تواجهه.

تابع موقع تحيا مصر علي