عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صاحب لقب المخترع الصغير «محمود» ابن محافظة الشرقية يتمنى أن يكون خليفة أحمد زويل

تحيا مصر

تزخر محافظة الشرقية بالمبدعين والفنانين وأصحاب المواهب البارزة التي تتشرف بها مصر، وداخل قرية كفر الغزاوي التابعة لمركز أبو حماد نشأ المخترع «محمود طربق» طالب بالصف الأول الإعدادي، والذي لفت الأنظار إلى عبقريته منذ صغر سنه.

تحيا مصر

خمس سنوات كان عمر «محمود» حين بدأ يتطرق إلى اكتشاف مواهبه وذكائه في تحويل الخردة إلى مواد نافعة، فقرر صناعة كشاف يضئ في الماء من خلال استخدام أدوات بسيطة كانت ملقاة في المنزل، وبعدها انطلق إلى إعادة تدوير الأدوات التالفة إلى أخرى صالحة للاستخدام في المنزل.

وقال «محمود» صاحب لقب المخترع العبقري الصغير، بأنه بدأ في شراء أدوات الخردة من أحد البائعين وتصنيع أباجورات وكشافات ومروحة كبيرة وخلاط صغير وسيارة كهرومغناطيسية وكثير من الأدوات الصالحة التى لا مثيل لها.

ابن محافظة الشرقية يتمنى أن يكون خليفة أحمد زويل 

وأضاف «محمود» أنه يحمل أمنية من صغر سنه ويتمنى أن يصبح مثل العالم المصري أحمد زويل فهو مثله الأعلى، مشيراً بأنه يخترع خلال تلك الفترة روبرت وسوف يشارك في مسابقة إفريقية عالمية بهذا الروبوت، وساعده على ذلك دراسته في معهد التكنولوجيا والبرمجة

وتابعت والدة «محمود» بأنها تقدر موهبته وتنميها منذ الصغر، وقد خصصت له غرفة في المنزل لكي يتاح له الجو المناسب لصناعة المزيد من الاختراعات، كما أنها تأمل أن يصبح مثل الدكتور أحمد زويل كقدوة يفتخر بها المصريين أمام العالم، موجها الشكر إلى إدارة ساحة أبو حماد لتبنيها اختراعات محمود.

وأوضحت والدة محمود الصغير النبغة، أن نجلها يقضي معظم أوقاته داخل غرفته لينشغل في اختراعاته.

حصول ابن محافظة الشرقية على شهادات تقدير

كما حصل «محمود» على العديد التكريم وشهادات التقدير من وكيل مديرية التربية والتعليم،ومركز شباب أبو حماد الرياضى، وتكريمات من العديد من الجمعيات الخيرية بقريته ومركز أبوحماد لدعمه وتشجيعه.

تابع موقع تحيا مصر علي