عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: انتقال فرق التحقيق المصرية لموقع إسقاط الجسم الطائر قبالة سواحل مدينة دهب

تحيا مصر

أفادت مصادر رفيعة المستوى للقاهرة الإخبارية، اليوم السبت، بانتقال فرق التحقيق المصرية لموقع إسقاط الجسم الطائر قبالة سواحل مدينة دهب. 

تحيا مصر 

سقوط جسم طائر قبالة سواحل مدينة دهب 

ورصدت الدفاعات الجوية المصرية جسم طائر قبالة سواحل مدينة دهب واسقطته على الفور. 

وذكرت مصادر رفيعة المستوى للقاهرة الإخبارية أن: “الدفاعات الجوية المصرية رصدت الجسم الطائر وتعاملت معه بشكل فوري” 

وقال شهود عيان للقاهرة الإخبارية أن:" الجسم الطائر سقط على بعد حوالي كيلومتر ونصف قبالة سواحل مدينة دهب". 

الرئيس السيسي وملك البحرين يستعرضان الجهود الجارية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

وفي وقت سابق، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس استهل الاتصال بتجديد التهنئة لمملكة البحرين الشقيقة شعباً وقيادةً بمناسبة احتفال المملكة بأعيادها الوطنية، متمنياً استمرار التقدم والازدهار في عهد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أثنى الزعيمان على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين والقيادتين، وانعكاسها في التطور المطرد في العلاقات، مؤكدين أهمية استمرار العمل على توسيع مجالات التعاون في مختلف المجالات.

وقف إطلاق النار في غزة 

كما تطرق الاتصال إلى الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود الجارية للتوصل إلى وقف إطلاق النار، ونفاذ المساعدات الإنسانية، وتم التوافق على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنفاذ مقررات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرارات مجلس الأمن الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة، ذات الصلة، لوضع حد فوري للمأساة الإنسانية التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق

لقاء مرتقب بين رئيس الموساد ورئيس الوزراء القطري في أوروبا

وفي سياق آخر، كشفت صحيفة Jerusalem Post انه من المتوقع أن يلتقي رئيس الموساد ديفيد بارنيا برئيس الوزراء القطري محمد بن آل ثاني في أوروبا نهاية هذا الأسبوع  لمناقشة المفاوضات المستمرة لإطلاق سراح الرهائن وهو أول لقاء بين الجانبين منذ انهيار اتفاق وقف إطلاق النار.

وخلال فترة الحرب، زار رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنيا ومدير جهاز المخابرات الأمريكي CIA ويليام بيرنز، الدوحة، والتقوا بمسؤولين قطريين وبرئيس الوزراء القطري لمناقشة تطورات الحرب في غزة وملف الأسرى. 

ووفقا لتقرير صادر عن موقع Axios الأسبوع الماضي، تواصل الوسطاء القطريون مع المسؤولين الإسرائيليين الأسبوع الماضي لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مصلحة في إعادة فتح المفاوضات غير المباشرة مع منظمة حماس 

130 أسير لدى حماس 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه بعد الاقتراح القطري الأولي، عارض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأعضاء آخرون في مجلس الوزراء العسكري رحلة بارنيا المخططة إلى قطر. ومع ذلك، وبعد رد الفعل العنيف، غيّر نتنياهو مساره وسمح لرئيس الموساد بالاتصال بالمسؤولين القطريين.

ولا تزال حماس تحتجز أكثر من 130 رهينة بعد إطلاق سراح العديد منهم كجزء من صفقة أوقفت القتال في غزة لعدة أيام.

تابع موقع تحيا مصر علي