عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يتحدثون لـ تحيا مصر عن أهمية طباعة الأسعار على السلع..ويؤكدون: «تمنع أي مزايدات مبالغ فيها»

سلع غذائية
سلع غذائية

استأنف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعات ضبط الأسواق وأسعار السلع؛ للتيسير على المواطنين، وخلال الاجتماع، تم التوافق على ضرورة أن يتم طباعة الأسعار على أي سلعة يتم إنتاجها في أي مصنع، في إطار عدد من إجراءات الحوكمة التي تستهدف عدم وجود زيادات مُبالغ فيها من الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك.

جاء ذلك بحضور الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارةالداخلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وأشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية.

وأعلن رئيس الوزراء، أنه تم التوافق على عدد من السلع الاستراتيجية سنعمل معًا على وجود أسعار عادلة لها، بعيدًا عن أي ممارسات، لافتًا إلى أن الدولة تطبق سياسة السوق الحر، ولكن في الوقت نفسه هناك ظروف استثنائية تستدعي تعاون الجميع لتخفيف الضغوط عن المواطنين، بعيدًا عن أي ممارسات أخرى.

النائب محمود الصعيدي لـ تحيا مصر: طباعة الأسعار على السلع  قرار جديد لضبط السوق ومنع أي زيادات مبالغ فيها

وفي هذا الصدد، أشاد النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بكتابة السعر على المنتجات، وإلزام المصانع بكتابة السعر بشكل واضح على العبوات، مؤكدًا أن الحكومة تسعى للسيطرة على انفلات الأسعار في الأسواق. 

وأشار عضو اقتصادية النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن طباعة العر على على السلعة الغذائية يصعب من عملية تزوير السعر من قبل التاجر، ويمنع أي زيادات مبالغ فيها. 

النائب محمود الصعيدي يطالب بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب في الأسعار، وكذلك الضرب بأيد من حديد وبكل قوة على الفاسدين الذين يتلاعبون بقوت الشعب.

وأكد النائب محمود الصعيدي، أن للمواطن دور كبير في عملية ضبط الأسعار، وعليه القيام بإبلاغ الجهات الرقابية المختصة في حالة وجود أي تاجر يخالف الأسعار المنوط بها من قبل المصنع، قائلًا: "عشان التجار يخافو ويتهددوا أن لو حصل اي مخالفة سيتم اتخاذ الاجرءات اللازمة ضدهم". 

تابع موقع تحيا مصر علي