عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تهريب مخدرات وأسلحة وسقوط مصابين فd الجيش الأردني.. ماذا يحدث على الحدود السورية؟

الحدود السورية
الحدود السورية

أعلن الجيش الأردني، بوقوع اشتباكات مسلحة بين قوات حرس الحدود الأردنية ومجموعات مسلحة على الحدود السورية، مما أدي إلى وقوع إصابات فى صفوف الجيش الأردني. 

تحيا مصر

تهريب مخدرات وأسلحة أتوماتيكية وصاروخية

وفى التفاصيل، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي أنه:" تجري ومنذ ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الاثنين، اشتباكات مسلّحة ما بين قوات حرس الحدود الاردنية ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية وضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية، إذ اسفرت هذه الاشتباكات لغاية الآن عن احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والاسلحة الأتوماتيكية والصاروخية".

وأضاف المصدر في بيان أنه:" يجري الآن طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري، فيما تم وقوع عدد من الاصابات بين أفراد قوات حرس الحدود الأردنية وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة".

مقتل وإصابة جنود فى الجيش الأردني

وأكد المصدر العسكري أن:" الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود".

وتابع المصدر قائلاً أن:" هذه الاشتباكات تأتي استمراراً لما تقوم به هذه المجموعات المسلحة منذ أيام والتي أسفرت عن مقتل عدد من المهربين والقبض على أحدهم واستشهاد أحد أفراد القوات المسلحة وإصابة آخر". 

مؤكداً أن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

تحذيرات لسكان غزة

وفى سياق آخر، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبالتحديد منطقة خان يونس في القطاع الفلسطيني مطالبهم بسرعة إخلاء منازلهم ليواصل عمليته العسكرية في القطاع. وأرفق هذه التحذيرات بخريطة توضح لسكان غزة (الطرق الأمنة  للتنقل) من خلالها. يأتي ذلك فيما تواصل القوات الإسرائيلية حربها على القطاع الفلسطيني لليوم الـ 73 على التوالي، مخلفة دمار كارثي ومقتل أكثر من 19 ألف فلسطيني بينهم أكثر من 6 آلاف طفل وتهجير 80% من سكان القطاع.

وفى التفاصيل أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعى فى تغريدة له عبر منصة (إكس):" عاجل سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: القتال والتقدم العسكري للجيش الإسرائيلي في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس".

تابع موقع تحيا مصر علي