عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف رسخ الأهلي عُقدته أمام الأندية البرازيلية في نصف نهائي المونديال؟

تحيا مصر

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لهزيمة مُعتادة في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بنتيجة هدفين دون رد، أمام فريق فلومينينسي البرازيلي، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية. 

مباراة الأهلي وفلومينينسي 

ورسخ الأهلي، عُقدته في نصف النهائي، وبالتحديد أمام الأندية البرازيلية، فخلال 6 مواجهات للأحمر أمام أندية السامبا، لم يفز الفريق سوى في مباراة وحيدة كانت في ربع النهائي أمام بالميراس بركلات الترجيح، وتعرض لخسارة خلال 5 مواجهات.

وعلى الرغم من أن النادي الأهلي، كان الطرف الأفضل في المباراة، وعلى وجه التحديد خلال النصف الأول، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لتحقيق نتيجة الصعود للمرة الأولى لنهائي كأس العالم للأندية. 

فلاعبو الأهلي، قدموا شوطًا أول فيه كل جماليات كرة القدم، وسنحت لهم العديد من الفرص للتسجيل خلال اللقاء، إلا أنهم تباروا في إضاعة تلك الفرص، وأثر ذلك عليهم خلال النصف الثاني من المباراة، والذي تفوق فيه عناصر فريق فلومينينسي، والذين أظهروا قدرات خاصة في هذا الشوط، ولعبوا على العامل البدني للاعبي الأهلي، والذي ضعف بطريقة ظاهرة خلال أحداث الشوط الثاني.

عقدة نصف النهائي 

وترسخت فكرة خسارة الأهلي في نصف نهائي المونديال، والذي تأهل له 6 مرات، لكنه لم يفز في أي من مباريات هذا الدور، وبالتالي لم يتذوق ولو لمرة واحدة طعم التأهل لنهائي المونديال، لحصد الذهب أو الفضة.

وكانت الجماهير الحمراء، تطمع في أن يتأهل الفريق للمهائي، حتى يضمن حصوله على ميدالية ذهبية أو فضية، ويبتعد عن الميدالية البرونزية الذي سبق وحققها خلال 3 مرات سابقة أعوام ( 2006، 2020، 2021).

 

تابع موقع تحيا مصر علي