عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الليلة.. حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

ينطلق اليوم الخميس حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السادسة، والتي بدأت فعالياته من 14 ديسمبر الماضي، وشهد العديد من الأشياء الاستثنائية تضامنا مع القضية الفلسطينية.

تحيا مصر

حفل ختام مهرجان الجونة

وكان قد افتتح مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة بعرض فيلم تسجيلي عن معاناة الشعب الفلسطيني مع جيش العدوان الإسرائيلي على مدار سنوات، وقالت يسرا في حفل الافتتاح: بنهدي كل لحظة في مهرجان الجونة لشعب عظيم علم الدنيا كلها أسمى معاني الانسانية.. شعب عدوه بيحاربه وانعدمت فيه الانسانية.. انتم دايما في قلوبنا وهتفضلوا في قلوبنا.

نجوم الفن يشيدون بالدورة الجديدة من مهرجان الجونة 

وأشادت انجي المقدم بهذه الدورة، فكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: شرف ليا دايماً اني اكون جزء من مهرجان الجونة السينمائي .. بس السنة دي مختلفة .. السنة دي هي دورة استثنائية اجتمعنا فيها علشان حبنا لفلسطين و لدعم اخواتنا في غزة .. الهدف الرئيسي من الدورة دى هو تسليط الضوء على القضية بقدر المستطاع من خلال الفن و الإبداع.

وتابعت حديثها، قائلة: شعار المهرجان الدائم هو "سينما من أجل الانسانية " و هو نفسه الدافع الأساسي للقيام بالدورة دي تحديدا ..  من أجل الإنسانية.

إطلالات مهرجان الجونة

وسيطر الهدوء والاحترام على حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، حيث اعتمدت عدد كبير من الفنانات في إطلالتها على اللون الاسود، كما ظهروا بفساتين محتشمة ومغطاه على عكس الدورات السابقة، وكانت أكثر إطلالة مثيرة للجدل هي إطلالة هيدي كرم، حيث ارتدت فستان شفاف كشف عن جزء كبير من قدمها وشبهها الجمهور في ذلك الوقت بالفنانة رانيا يوسف.

وفي أول تعليق لها على الفستان، قالت هيدي كرم: الفستان مفيهوش حاجة خالص وفي بطانة عادي زي ما فيه كتير فساتين فيها بطانة بس شفافة، مش عارفة فين الجرأة في الفستان ده وليه الناس توقعت أن الفستان  من غير بطانه شفافة، من أين لكم هذا؟، ومفيش إنسان عاقل أوست عاقلة هتحتضر مهرجان أو هتنزل الشارع أصلًا في أي موقف أو أى ظرف بالشكل اللى في خيال الناس، وأنا التزمت بالفستان وباللون الأسود.

بينما قالت مصممة الأزياء الخاصة بها: الفستان مش شفاف، الجزء اللي فوق من التول، ومبطن من تحت بـ6 طبقات من التول بلون الجسم عشان يعطي تغطية كاملة للمنطقة، أما الرجل فهي شفافة بالكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي