عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 12 شخص وإصابة آخرين فى حادث بمنجم فحم فى الصين

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام صينية، اليوم الخميس، بمقتل  12 شخص وإصابة آخرين في حادث منجم للفحم بإقليم هيلونغجيانج بشمال شرق الصين.

تحيا مصر

وذكرت وسائل إعلام صينية إن 13 شخصاً أصيبوا أيضاً في الحادث الذي وقع في منجم كونيوان للفحم في مدينة جيشي، ولا يزال سبب الحادث قيد التحقيق.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، وقع زلزل مدمر بقوة 6.2 درجة فى مقاطعة غانسو شمال غرب الصين، مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات وانهيار مباني وانقطاع الكهرباء

مقتل 118 شخص وإصابة 400 فى زلزال الصين

وذكر مسؤولون محليون آنذاك:" 118أشخاص قتلوا على الأقل وأصيب 400 بجروح في مقاطعة غانسو بعدما ضرب الزلزال قرابة منتصف الليل. وذكرت محطة التلفزيون الرسمية "سي سي تي في" أن 13 آخرين قتلوا وأصيب مئة في مدينة هايدونغ في مقاطعة تشينغهاي المجاورة".

و قالت وكالة أنباء الصين "شينخوا" الرسمية إنّ الزلزال خلّف أضراراً مادية جسيمة، بما في ذلك انهيار مساكن، ودفع بالكثير من السكّان للهروب إلى الشوارع.

وذكرت وكالة "شينخوا" أن سكان أجزاء كثيرة من إقليم تشينغهاي شعروا بهزات قوية. وأفادت "شينخوا" بأنه تم إرسال نحو 3500 من فرق الإنقاذ إلى منطقة الكارثة، مضيفة أن الجيش والشرطة يشاركان أيضا في أعمال الإنقاذ.

انقطاع الكهرباء عن بعض القرى

وأدي هذا الزلزال إلى انقطاع إمدادات المياه والكهرباء عن بعض القرى.

ووقع الزلزال على عمق ضحل يناهز عشرة كيلومترات، على بعد حوالي مئة كلم جنوب غرب لانغشو، عاصمة مقاطعة غانسو، وأعقبته هزات ارتدادية عدة، بحسب المعهد الأميركي للجيوفيزياء.

ودعا الرئيس الصيني شي جين بينج إلى بذل "كل الجهود الممكنة" في عمليات البحث والإنقاذ.

ويذكر أنه أغسطس الماضي، وقع زلزال بقوة 5.4 درجات في شرق البلاد  مما أسفر عنه إصابة 23 شخصاً بجروح وتدمير عشرات المباني.

سقوط  أكثر من 87 ألف شخص بين قتيل ومفقود

وفي سبتمبر 2022، وقع زلزال بقوة 6.6 درجات في مقاطعة سيتشوان (جنوب غرب الصين) بمقتل 100 شخص.

وفي 2008، ضرب زلزال بقوة 7.9 درجات مقاطعة سيتشوان ما أدّى لسقوط أكثر من 87 ألف شخص بين قتيل ومفقود، من بينهم 5335 تلميذاً.

تابع موقع تحيا مصر علي