عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عودة «إكس» للعمل بعد انقطاع الخدمة عن مستخدمين حول العالم

شعار منصة إكس
شعار منصة إكس

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الخميس، بعدودة منصة "إكس" المعروفة تويتر سابقا، للعمل، بعد انقطاع الخدمة عن مستخدمين حول العالم، وهي ليست المرة الأولى التى تواجه فيها عملاق السوشيال ميديا عطل إذا سبق وحدث ذلك أكثر من مرة خلال هذا العام.

تحيا مصر

عودة منصة إكس للعمل بعد انقطاع الخدمة

وخلال العطل المفاجئ، أبلغ مستخدمون في كندا وبريطانيا وفرنسا ودول أخرى عن مشكلات في الوصول إلى كل من "إكس"، وكان هناك أكثر من 70 ألف تقرير عن مشكلات على المنصة من مختلف البلدان منذ الساعة 5.30 صباحًا بتوقيت جرينتش، مع وصول بلاغات المستخدم إلى ذروتها في حوالي الساعة 5.50 صباحًا بتوقيت جرينتش، وفقًا لبيانات من موقع Downdetector.com.

وتعرضت منصة إكس المملوكة للملياردير إيلون ماسك لمشكلات فنية واسعة النطاق عدة مرات، بما في ذلك في مارس، ويوليو، وآخرها في أكتوبر.

عطل متكرر يضرب منصة إكس

ففي شهر مارس، شهدت شركة X انقطاعًا كبيرًا في الخدمة بعد فترة وجيزة من جولة من عمليات تسريح العمال التي شهدت مغادرة أكثر من 200 موظف للشركة. واشتكى الكثيرون من عدم قدرتهم على استخدام X بشكل طبيعي، وواجهوا مشاكل عند محاولتهم الوصول إلى الروابط والصور ومقاطع الفيديو الموجودة على الموقع.

وفي انقطاع آخر في شهر يوليو، أبلغ الآلاف عن عدم القدرة على استرداد التغريدات، واختفاء متابعيهم.

44 مليار دولار للاستحواذ على تويتر

وأبرم ماسك في العام الماضي صفقة بقيمة 44 مليار دولار لتحويل تويتر إلى شركة خاصة واستحوذ على ملكية منصة التواصل الاجتماعي بإقالة كبار المسؤولين التنفيذيين على الفور.

وفى سبتمبر الماضي، كشفت صحيفة Wall Street Journal  بأن الملياردير الأمريكي و الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" إيلون ماسك لجأ إلى شركة صناعة الصواريخ للحصول على قرض بمليار دولار في الوقت الذي كان يستحوذ فيه على شركة التواصل الاجتماعي تويتر التي غيراسمها لاحقا إلى "إكس".

وذكرت الصحيفة عن وثائق اطلعت عليها أن سبيس إكس وافقت على القرض الذي كان مدعوما ببعض أسهمه فيها في أكتوبر وأن ماسك سحبه بالكامل في نفس الشهر.وفى نوفمبر الماضي، سدد ماسك المليار دولار مع الفوائد للشركة.

تابع موقع تحيا مصر علي