عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أمين دفاع النواب »بعد دعوة الرئيس لاستكمال الحوار الوطني: خطوة لإثراء الحياة السياسية فى مصر

 النائب محمد راضي
النائب محمد راضي عبدالرحمن

قال النائب محمد راضي عبدالرحمن، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعودة جلسات الحوار الوطنى لطاولة المناقشات تؤكد حرصة على إنتاج حياة سياسية متوافق عليها من مخلتف أطياف القوى السياسية في الدولة المصرية. 

تحيا مصر 

الحوار الوطني أحدث حالة من الحراك الوطني التي لم نعهدها من قبل خاصة في فترة الانتخابات الرئاسية

وأشار أمين دفاع النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الحوار الوطني أحدث حالة من الحراك الوطني التي لم نعهدها من قبل خاصة في فترة الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن ثمار حالة الحوار ظهرت من خلال الإقبال والتوافد الكبير من الناخبين على مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، ونسبة الغير مسبوقة التي شاركت في الانتخابات، حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن مشاركة ما يقرب من 66% من الناخبين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين. 

الحوار الوطني عمل على جمع شمل المصريين

وأكد النائب محمد راضي عبدالرحمن، أن الحوار الوطني عمل على جمع شمل المصريين، وتعزيز مناخ التشاركية، من خلال تفعيل مبدأ العمل المشترك فى إطار بناء الجمهورية الجديدة.

الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في الدولة المصرية

وأشار، إلى أن الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في الدولة المصرية خلال الفترة السابقة، واستكماله يساهم في طرح جميع الرؤي والمقترحات، للوصول إلى حلول مناسبة تساعد في تخطي جميع القضايا والتحديات التي تواجه الدولة المصري.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعو لاستكمال الحوار الوطني بعد فوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية

جدي بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب توليه منصب رئيس الحمهورية في ولاية هي الثالثة له، قال "أجدد معكم العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة.. وسأكون صوت المصريين جميعا، مدافعا عن حلمهم، وسنستكمل حوارنا الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية".

وبدأ الحوار الوطني في مصر منذ أكثر من عام، وأسفر عن إطلاق سراح عدد من السجناء المحسوبين على قوى وحركات معارضة، ويطرح "الحوار" ملفات عدة للنقاش منها السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي