عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المستقلين الجدد»: إعلان الرئيس السيسي عودة الحوار الوطني دفعة جديدة للحياه السياسية

الدكتور هشام عناني
الدكتور هشام عناني

أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، أن إعلان الرئيس عودة الحوار الوطني بفاعليهة أكبر هو في الحقيقه دفعة جديدة للحياة السياسية والحزبية.

الانتخابات الرئاسية أذهلت العالم  كله بحالة اصطفاف وتأييد شعبي منقطع النظير 

وأكد دكتور هشام عناني، رئيس الحزب، بأن الرئيس أراد أن يؤكد أن التحول الديمقراطي حقيقة وخيار استراتيجي لا تراجع عنه، بل ويجب البناء علي ماتم في جلسات الحوار والانتخابات الرئاسية، مشيرًا أنها أذهلت العالم كله بحالة اصطفاف وتأييد شعبي منقطع النظير لقيادته.

 تحديد أولويات العمل الوطني في المرحلة القادمة

وأضاف عناني، بأن الحوار الوطني ينتظره الكثير من العمل الجاد في الملفات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، فهناك قضايا تم التوافق عليها وأخرى تحتاج إلى حسمها تشريعيًا وتنفيذيًا وأخرى لم يتم مناقشتها وهو الأمر الذي يحتاج إلى تكاتف أكبر حتى يتم الإنتهاء من تحقيق الهدف من الحوار، وهو تحديد أولويات العمل الوطني في المرحلة القادمة.

دعم الرئيس السيسي للحوار الوطني 

كما اكد رئيس المستقلين الجدد، أن المواطن المصري ينتظر ويرقب ماسينتهي إليه الحوار وما سيحققه من نتائج في ظل استقرار الوطن تحت قياده الرئيس السيسي ودعمه للحوار الوطني منذ بدايته.

استثمار حالة الإستنفار الوطني والإلتفاف حول القيادة السياسية حتمًا سيحقق الكثير والكثير

وأشار الدكتور هشام عناني، أن استثمار حالة الإستنفار الوطني والإلتفاف حول القيادة السياسية حتمًا سيحقق الكثير والكثير، وهو الأمر الذي يحتاج إلى مزيد من التركيز والعمل من كافه الأحزاب السياسيه لاسيما في الاستحقاقات الدستورية القادمة.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعو لاستكمال الحوار الوطني بعد فوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب توليه منصب رئيس الحمهورية في ولاية هي الثالثة له، قال "أجدد معكم العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة.. وسأكون صوت المصريين جميعا، مدافعا عن حلمهم، وسنستكمل حوارنا الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية".

وبدأ الحوار الوطني في مصر منذ أكثر من عام، وأسفر عن إطلاق سراح عدد من السجناء المحسوبين على قوى وحركات معارضة، ويطرح "الحوار" ملفات عدة للنقاش منها السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي