عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

50 مليون جنيه.. الداخلية تضبط مالك شركة ملابس لقيامه بغسل أموال

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة في ضبط مالك شركة ملابس جاهزة لقيامه بغسل 50 مليون جنيه من الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي.

الداخلية تضبط مالك شركة لغسل 50 مليون جنيه

حيث إتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونية حيال مالك شركة ملابس جاهزة يحمل جنسية إحدى الدول وله معلومات جنائية في القاهرة، وذلك لقيامه بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من النشاط الإجرامي في مجال التحويلات المالية من وإلى البلاد بنظام المقاصة والاتجار غير المشروع في العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي.

وتبين من التحريات أن المتهم حاول إخفاء مصادر الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية حتى تظهر وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة من خلال شراء الفيلات وتأسيس الشركات، حتى تم ضبطه وقدرت أفعال الغسل التي قام بها من نشاطه الإجرامي 50 مليون جنيه، وتحرر المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الداخلية تضبط المتهمين بسرقة الأعمدة

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في مكافحة الجريمة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية، حيث نجحت جهود أجهزة أمن المنوفية في ضبط عاطل بمركز شرطة تلا لقيامه مع آخر توفى آثر صاعقة كهربائية، في سرقة أسلاك من الأعمدة وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة ووفاة الأخر أثناء قيامهم بقطع الأسلاك الكهربائية من أحد الأعمدة باستخدام بنسة.

كما نجحت أجهزة وزارة الداخلية في دمياط في ضبط عاطلان لهما معلومات جنائية لقيامهم بإطلاق عيار ناري من بندقية على شخص حال استقلاله دراجة نارية في فارسكور مما أحدث إصابته وتمكنهم من سرقة الدراجة النارية ولاذا بالفرار وقرر أحدهما بقيامه بإعطاء الدراجة المستولى عليها لعاطل له معلومات جنائية للتصرف فيها بالبيع.

ضبط المتهم بسرقة محبس غاز في الجيزة

ونجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عاملين خردة لقيامهما بسرقة دليل محبس تابع لإحدى شركات الغاز من أمام عقار كائن بدائرة قسم شرطة الدقى وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة وبمناقشتهما إعترفا بإرتكاب واقعة سرقة آخرى بدائرة القسم وبيعها لعميلهما سيىء النية تاجر خردة – مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور أمكن ضبطه وبمواجهته أيد ذلك وأرشد عن المسروقات داخل المخزن ملكه بدائرة القسم .

تابع موقع تحيا مصر علي