عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد صبري يستعرض أمام الجلسة العامة طلبه حول سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية..فيديو

النائب محمد صبري
النائب محمد صبري

استعرض النائب محمد صبري عضو مجلس الشيوخ، أمام الجلسة العامة، طلب المناقشة العامة المقدم منه لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية، والذي يررصده تحيا مصر السطور التالية.

وقال النائب محمد صبرى أبو إبراهيم، عضو مجلس الشيوخ: مصر تتميز بأنها دولة ذات ساحل طويل، فضلا عن وجود الكثير من البحيرات والمزارع السمكية، إلا أنه على الرغم من طول هذه السواحل وتوافر المناطق الصالحة للصيد بها، إلا أننا نعاني من أزمة في  ارتفاع أسعار الأسماك.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء عرض طلب المناقشة العامة بشأن سياسة الحكومة بخصوص الثروة السمكية في مصر.

وأكد النائب أن دولة ليبيا على الرغم مما تعانيه من مشكلات إلا أن إنتاجها يفوق مصر فيما يتعلق بالمصايد الطبيعية وتحديدا من البحار.

وأشار إلى أن إنتاج مصر لم يتغير منذ 2019 على الرغم من الزيادة السكانية التي حدثت وقدرت بنحو 8 ملايين نسمة، قائلا: زاد عددنا بمقدار دولة كاملة، وعلى الرغم من ذلك لم ترتفع نسبة الإنتاج السمكي.

وقال عضو مجلس الشيوخ: "لما بروح الإسكندرية وأشوف شكل الأسماك اللي بنعرفها بحزن، على الحجم اللي بيتم صيده".

وأكد أنه ما زال حتى الآن يتم الصيد بالطرق التقليدية، وهو ما يتسبب في تراجع الإنتاج من المصايد الطبيعية، مشددا على ضرورة الرقابة على الأسماك مثل ما يتم في اللحوم والدواجن والتي يشترط ذبحها من خلال القنوات الشرعية.

طلب مناقشة عامة أمام الشيوخ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية

النائب محمد صبري: الثروة السمكية تعتبر من الموارد الحيوية الهامة في مصر 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ: على الرغم من صدور العديد من التشريعات والقوانين والقرارات الوزارية للحفاظ على الثروة السمكية داخل مصر إلا أنه لا تزال المشكلة قائمة.

وتابع النائب محمد صبري: لذلك لابد من استيضاح سياسة الحكومة حول الآتي:

-الصيد في البحار والبحيرات.

-المزارع السمكية.

-كيفية مواجهة الصيد الجائر.

النائب محمد صبري: فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية هو تأكيد على ثقة الشعب المصري في قيادته الحكيمة 

وفي تصريحات سابقة، أكد النائب محمد صبري، أمين الشؤون البرلمانية المركزية بحزب مستقبل وطن، عضو مجلس الشيوخ، إن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية بحصوله على ٣٩,٧٠٢,٤٥١ صوت بنسبة ٨٩.٦٪؜ من إجمالي الأصوات في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، يعتبر تأكيد على ثقة الشعب المصري في قيادته الحكيمة، والتي استطاعت خلال السنوات الماضية تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف المجالات.

وأوضح صبري، أن نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية تأتي تأكيدًا على رسوخ الديمقراطية والاستقرار في مصر، حيث تمت الانتخابات في ظل أجواء من الحرية والنزاهة بشهادة كافة المؤسسات الدولية، مُؤكدًا أن الرئيس السيسي سيواصل مسيرة التنمية والبناء التي انتهجها منذ توليه مقاليد نظام الحكم وذلك لتحقيق المزيد من الإنجازات للشعب المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي