عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين عام حماة الوطن: مصر قادرة على عبور الأزمات بفضل قيادتها الحكيمة وجبهتها الداخلية

النائب طارق نصير
النائب طارق نصير

قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم مصر وهو حريص على مشاركة القوى السياسية باعتبار أن مشاركة كل أطياف المجتمع يصب في مصلحة الجمهورية الجديدة التي لا تقصي أحد وتقوم على تعددية المشاركة السياسية.

الحفاظ على الأمن القومي المصري

وأضاف في تصريحات حصل عليها تحيا مصر، أن التحديات التي تواجه مصر تتطلب من كافة القوى السياسية أن تعمل جميعا من أجل المصلحة الوطنية جنبا إلى جنب بجوار القيادة السياسية للحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأكد علي أن الأحزاب السياسية لعبت دورا وطنيا خلال الأيام الماضية ساهمت من خلاله في إثراء المشهد السياسي والفكري والثقافي حتى أصبحت عنصرا مهما في دعم الوطن والمواطن.

مصر قادرة على مواجهة الأزمات

وأوضح أن حزب حماة الوطن يعمل من خلال أمانات المنتشرة في كافة المحافظات والقرى والنجوع علي دعم مؤسسات الدولة المصرية بما يساهم في تعزيز المواطنة والسلام الاجتماعي.

وشدد نصير على  أن مصر قادرة على عبور كافة الأزمات والمؤامرات التي تحيط بها بفضل قيادتها الحكيمة وصلابة جبهتها الداخلية وجيشها الوطني.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وفي وقت سابق، وخلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، طلب المناقشة العامة المقدم منه حول "استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

وأوضح نصير، في بداية كلمته بالجلسة العامة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا رقم ٢٣٠ لسنة ٢٠١٥ بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنه بمقتضى هذا القرار تعتبر منطقة اقتصادية ذات طبيعة الخاصة وفقا لأحكام قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الصادر بالقانون رقم ١٣ لسنة٢٠٠٢ وتعديلاته. 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أصدر قرارا جمهوريا بإنشاء أربعة مجالس تخصصية للأراضي الواقعة في منطقة قناة السويس بمساحة ١٦٠,٦٠ كيلومتر مربع، وحدودها ميناء غرب بورسعيد وميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب ووادي التكنولوجيا مع مراعاة ألا يكون هناك أي مساس بالملكيات القائمة داخل تلك المناطق داخلها أو أراضي القوات المسلحة التي تخص شئون الدفاع عن الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي