عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يعبر عقبة سيراميكا بهدف قاتل ويصعد لمواجهة فيوتشر بنهائي السوبر

إمام عاشور وكريم
إمام عاشور وكريم فؤاد

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، فوزًا هامًا وقاتلًا على فريق سيراميكا كليوباترا بنتيجة هدف نظيف، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد محمد بن زايد فى أبوظبي في إطار ثاني لقاءات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر في نظامه الجديد.

تفاصيل هدف المباراة الوحيد في مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا 

سجل جاستس أرثر الهدف الأول لفريق النادي الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 94 من عمر المباراة، حيث جاء هدف الأهلي بعد مجهود فردي رائع من امام عاشور ويراوغ الدفاع ويسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصطدم في القائم وترتد وتصطدم في قدم ارثر من أمام المرمى وتهز الشباك.

وبهذه النتيجة تأهل النادي الأهلي إلى نهائي كأس السوبر لمواجهة فيوتشر يوم الخميس المقبل، والذي صعد إلى النهائي عقب تخطي بيراميدز في نصف النهائي. 

تفاصيل الشوط الثاني من المباراة 

شهدت الدقيقة 49 من عمر المباراة، فرصة هدف لسيراميكا بعد تسديدة قوية من محمد عادل على حدود منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة بقليل.

شهدت الدقيقة 56 من عمر المباراة، فرصة خطيرة للأهلي بعد تمريرة بينية ويقابلها كريم فؤاد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء دون ضغط وتمر إلى خارج الملعب ضربة مرمى.

شهدت الدقيقة 62 من عمر المباراة، فرصة لسيراميكا بعد تمريرة بينية كاد ان يقابلها احمد ريان بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قبل ان يتصدى لها ياسر ابراهيم وتخرج ركنية

شهدت الدقيقة 68 من عمر المباراة، هدف ضائع للأهلي بعد عرضية من الشحات ويقابلها كريم فؤاد بتسديدة وانقاذ من محمد بسام وترتد ومتابعة وتسديدة من طاهر داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار القائم

شهدت الدقيقة 80 من عمر المباراة، فرصة للأهلي بعد نقلات خارج منطقة الجزاء وتنتهي بتسديدة من امام عاشور داخل المنطقة ويتصدى لها محمد بسام بسهولة

وحصل محمد إبراهيم قائد فريق سيراميكا كليوباترا على طرد مباشر بعد تعديه على الحكم محمد معروف عقب تسجيل الأهلي لهدفه الأول أمام سيراميكا. 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول

خط الوسط: وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر.

وجاء تشكيل سيراميكا كالتالي: 

محمد بسام في حراسة المرمى.

خط الدفاع: محمد شكري  - احمد رمضان بيكهام - رجب نبيل - أحمد هاني. 

خط الوسط: محمد إبراهيم - أحمد القندوسي - محمد عادل - محمد عنتر - محمود زلاكة.

احمد ياسر ريان في الهجوم

تابع موقع تحيا مصر علي