عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن محاكمة مرتضى منصور في قضية ممدوح عباس

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قررت محكمة القاهرة الإقتصادية تأجيل محاكمة مرتضى منصور في اتهامه بسب وقذف ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الأسبق لجلسة 14 فبراير لحين ورود شهادة النقض.

قرار قضائي بشأن محاكمة مرتضي منصور

وكانت محكمة النقض قد حددت جلسة 17 فبراير عام 2024 لنظر الطعن المقدم من مرتضى منصور رقم 18428 لسنة 93 ق، على حكم حبسه 6 شهور مع النفاذ، وذلك في اتهامه بسب وقذف المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات أثناء التفتيش على مخالفات نادي الزمالك.

كما كانت محكمة جنح قصر النيل، قضت بعدم اختصاصها وقررت إحالة دعوى إتهام مرتضى منصور بسب وقذف محامي شهير إلى المحكمة الإقتصادية، وايضا قضت محكمة جنح العجوزة بإحالة دعوى إتهام مرتضى منصور بسب وقذف عمرو أديب والإساءة له بألفاظ خارجة إلى الإقتصادية لعدم الاختصاص.

محاكمة مرتضى منصور

وفي سياق متصل كانت محكمة القاهرة الإقتصادية قررت حجز محاكمة محمد سراج في إتهامه بسب مرتضى منصور وإزعاجه ومضايقته في الدعوى رقم 2261 لسنة 2023 والتي أقامه مرتضى منصور إلى جلسة 30 ديسمبر، فيما كانت محكمة القاهرة الإقتصادية قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في الدعاوى المقدمة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والتي يتهمه فيها بالسب والقذف إلى جلسة 28 ديسمبر لحين الفصل في الدعاوى المقامة أمام محكمة النقض.

وكان مرتضى منصور قد ظهر أمام محكمة القضاء الإداري، في جلسة بطلان انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك، وقال أن ما حدث في النادي تجاوز وخطأ وأنه لن يصمت عما يحدث مرددا «مش هسكت تاني على اللي بيحصل في الزمالك ده»، حيث قدم مرتضى منصور إلى محكمة القضاء الإداري مجموعة مستندات وحوافظ أوراق تثبت صحة ما أدعى به من تجاوزات حدثت خلال انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك.

إحالة دعوى بطلان انتخابات الزمالك للمفوضين

وأحالت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية، دعوى بطلان انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك إلى هيئة المفوضين، خلال الجلسة التي حضرها مرتضى منصور، حيث كان المحامين محمد محمود ومحمود أحمد وأشرف عبدالعزيز تقدموا بطعن أمام المحكمة على انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك التي كانت قد أجريت بتاريخ 20 أكتوبر 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي