عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجمهورية الجديدة «رأس الحربة» في مواجهة الفساد.. قضية فساد التموين 2023 تكشف ريادة الأجهزة الرقابية

جهود الرئيس السيسي
جهود الرئيس السيسي وقضية فساد التموين 2023

الرئيس السيسي يرسخ للنزاهة والشفافية بالدولة المصرية والكشف عن فساد التموين

صقور الأجهزة الرقابية يضربون رؤوس الفساد دون تهاون 

المحاسبة تطال أي مسؤول بهدف حماية ثروات الشعب 
 

كشفت قضية فساد التموين 2023 الأخيرة جهود الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي معارك شرسة مع الفساد حيث رفع الرئيس السيسي شعار عدم التهاون بأي شكل من الأشكال مع أي من الممارسات التي يشوبها شائبة تربح او اضرار بمصالح الشعب بهدف تحقيق مصالح فئة ضيقة الأمر الذي جاءت أحدث حلقاته ممثلة في قضية فساد وزارة التموين والتي كشفت تحيا مصر عدد من فصولها خلال الساعات القليلة الماضية. 

يلقي موقع تحيا مصر الضوء على مجموعة من الدلالات المرتبطة بالسياسات العامة التي تحكم الجمهورية الجديدة بفضل الأوامر والتوجيهات التي لا تتوقف من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي للطرق على رؤوس الفساد ومحاربة كل من يثبت تورطه في قضية أو مسألة من شأنها التلاعب بقوت الشعب أو التربح من وراء الظروف الاقتصاديه الصعبه التي تحيط بدول العالم أجمع في المرحلة الحالية. 

دلالات وانعكاسات هامة تظهرها أبعاد قضية فساد التموين 2023

تتجلى قوة الأجهزة الرقابية في الدولة المصرية من خلال إلقاء الضوء على التفاصيل الخاصة  قضية فساد التموين 2023 حيث يتبين للجميع مدى يقظة تلك الأجهزة الرقابية وأمامها بكافة التفاصيل المتعلقة بمسار القضية والتي ربما تكون قد بدأت منذ فترة ليست بالقصيرة إلا أنها تحت سمع وبصر صقور الأجهزة الرقابية المصرية. 

يدرك الشعب المصري جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي للمضي بجدية في مكافحة الفساد الذي تراكم على مدار أعوام سابقة خلال عهود من قضية تسمح بتغلغل الفساد في جميع مفاصل الدولة حتى جاء الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوي من أواصر ودعائم ومقدرات الأجهزة الرقابية المصريه الوطنيه التي تحلت بقدر كبير من الاحترافية القوة والردع في التعامل مع كافة أشكال الفساد. 

يقظة وقوة الأجهزة الرقابية المصرية الرائدة في التصدي للفساد

يظهر جليا مقدار التركيز الفائق الذي توليه الأجهزة الرقابية لقضايا الفساد فمن خلال أعمال بحث بسيط على جهود رجال الرقابة الإدارية نجد صولات وجولات وانتصارات مشهودة يسطرها التاريخ بحروف من النور والشرف لخوض المعارك الضارية مع رموز الفساد واذنابه وكافة التابعين له دون اي تهاون أو تكاسل عن التصدي للفساد والفاسدين. 

التفاصيل الواردة في قضية وزارة التموين الأخيرة تظهر مقدار الاحترافية في التعامل مع قضايا الفساد و الطريقة والكيفية التي تحيط بها الأجهزة الرقابية بالفاسدين والحصار المطبق الذي تضربه عليهم وتظهر المعلومات الواردة أنه لا يمكن الفكاك او هروب اي متورط بفعلته وانما على العكس تطبيق حرفي واحترافي بأشد أشكال القانون لتحقيق الصالح العام وسد أي ثغرات يمكن أن يستغلها الفاسدون. 

تفاصيل مثيرة وإبعاد لافتة فيما يتعلق بـ قضية فساد التموين 2023

تظهر قضية فساد التموين 2023 أنه لا تهاون مع المفسدين أو المقصرين وأن الجمهورية الجديدة تعلي شعار أنه لا استثناء لأحد ولا قدر ولا مكانة بعيدة عن أعين الرقابة الوطنية المسؤولة والصلبة وهو ما يظهر جليا من خلال تفاصيل قضية فساد التموين 2023 والذي كشفته أجهزة وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الأجهزة الرقابية في الدولة، في إطار تشديد الرقابة على السلع الإستراتيجية وضبط المتهمين بالاحتكار والتلاعب في الأسعار.

كواليس فساد التموين 2023 والذي تم الكشف عنها ينشرها موقع تحيا مصر، وذلك بعد أن تم القبض على مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، وبرفقته 8 متهمين آخرين في واحدة من أكبر شبكات الفساد، لقيامهم بتسهيل حصول شركات وهمية تمتلك سجلات تجارية وبطاقات ضريبية لصالح أحد حيتان السكر في الأسواق، للحصول على حصص السكر بسعر منخفض.

ولم تمض أيام على ضربة الأجهزة الرقابية في أكبر قضايا فساد التموين 2023، حتى أسقطت هيئة الرقابة الإدارية مسئولين في مشروع جمعيتي بنطاق محافظة القاهرة، وشركة النيل للمجمعات الإستهلاكية وعددا من المحاسبين وأيضا العضو المنتدب للشركة في تلاعب بمستندات وأذون صرف السلع.

الجمهورية الجديدة لا تسمح بتغلغل الفساد وتتصدى بصرامة للفاسدين

يشعر المصريون منذ سنوات طويلة بتغير فارق في التصدي لنهج الفساد والفاسدين حيث أكبر قدر من القضايا والضربات التي يتم توجيهها تلو الاخرى لكافة أشكال الفساد وفي أحدث الحلقات بتلك السلسلة الوطنية المجيدة كشفت هيئة الرقابة الإدارية في فساد التموين 2023، أن المتهمين المذكورين قاموا بالتلاعب في المستندات والأذونات الخاصة بصرف السلع لبعض منافذ مشروع «جمعيتي» بمحافظة القاهرة، وجرى إحالتهم جميعا إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق معهم وفقا للإجراءات القانونية المتبعة. 

أحدث الضربات الموجعة، تشتمل على تفاصيل مثيرة كشفت هيئة الرقابة الإدارية عن واقعة جديدة ضمن وقائع فساد التموين 2023، حيث تمكنت الهيئة من ضبط مجموعة من أصحاب منافذ مشروع «جمعيتي» بنطاق محافظة القاهرة، وكذا مسئول المشروع بشركة النيل للمجمعات الإستهلاكية وعددا من المحاسبين والعضو المنتدب المالي بالشركة.

وكشفت تحقيقات فساد التموين 2023، عن مفاجآت عديدة حيث تبين أن بعض التجار قاموا بتزوير الفواتير من أجل استغلال السكر التمويني وبيعه في السوق السوداء، وذلك بعد أيام قليلة من الكشف عن واحدة من أكبر شبكات الفساد داخل الوزارة والمشارك فيها مستشار وزير التموين للمتابعة والرقابة والتوزيع.

قضايا جادة وتعامل فوري وقياسي لمنع تحايل الفساد والفاسدين

تأكد الشعب المصري من أن الحملات التي تتخذها الأجهزة الرقابية الرائدة ضد الفساد هي حملات حقيقيه وتنال من قيادات تؤدي وظائف هامة في مكانها فلم يكن هناك اي تصدر أو تحايل او تعامل مع صغار الفاسدين وانما الطرق على رؤوس الفساد ورموزه اينما وجدوا، لذا فقد نجحت أجهزة الرقابة الإدارية ضمن فساد التموين 2023، في إسقاط مستشار وزير التموين و8 آخرين من المعاونين له، بسبب قيامهم بحجب السلع واحتكارها ورفع الأسعار للاستيلاء على المال العام، وتم الكشف عن أن المستشار شغل منصبه من عام 2015 وتم ترقيته قبل شهر من سقوطه.

وبمجرد الدخول في مرحلة التحقيقات، نجد إجادة موازية لا تقل عن الإتقان في التنفيذ البارع، في مرحلة التحقيقات في فساد التموين 2023 كشفت عن أن المتهم شكل عصابة بالاتفاق مع المتهمين الآخرين لتلقي الرشاوي وتمكين آخرين من التلاعب في أسعار السلع وحجب المواد التموينية ومن بينها السكر التمويني، وهو ما تسبب في العديد من الأزمات خلال الفترة الماضية إلا أن الجهات الرقابية كانت للمتهمين بالمرصاد وتم الكشف عن القضية.

تابع موقع تحيا مصر علي