عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لماذا يقف المجتمع الدولي عاجزاً أمام الكارثة الإنسانية بغزة.. حلقة نقاشية لمواطن الجمعة

حلقة نقاشية حول الوضع
حلقة نقاشية حول الوضع الإنساني في غزة

تنظم شبكة مواطن الإعلامية الجمعة حلقة نقاشية حول الوضع الإنساني في غزة وعجز المجتمع الدولي عن القيام بدوره لفك الحصار عن أهالي القطاع في ضوء أزمة إنسانية غير مسبوقة.

نقاش حول الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة

وتطرح الفاعلية نقاش حول الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، والخطوات التي يتوجب على المجتمع الدولي اتخاذها فورا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومنع تمدد الكارثة، ولماذا نرى ازدواجية غربية في التعامل مع حقوق الفلسطينيين، وهل فقد المجتمع الدولي شرعيته أمام المأساة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع؟ ولماذا تقف المؤسسات عاجزة أمام ألة القتل الإسرائيلية؟

وتستضيف الحلقة التي ستجري عبر (تويتر) مجموعة من الحقوقين العرب، من الكويت الناشطة الحقوقية هديل بوقريص، ومن الأردن مديرة مركز تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان، وفادي القاضي الخبير الأردني  في القانون الدولي، والناشط الحقوقي البحريني سيد يوسف المحافظة، وتدير الفاعلية من مصر الصحفية رشا عمار.

السيسي وملك الأردن يبحثان في القاهرة مستجدات الأوضاع الإقليمية وتطورات قطاع غزة

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، بمطار القاهرة الدولي الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اصطحب الرئيس ضيف مصر الكريم إلى قصر الاتحادية. وخلال الاجتماع ناقشا مستجدات الأوضاع فى قطاع غزة مؤكدين على رفضهم التام لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين.

وفى التفاصيل، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي فى بيان رصده تحيا مصر أن الزعيمين عقدا مباحثات رحب خلالها الرئيس بأخيه العاهل الأردني في وطنه الثاني مصر، حيث تم الإعراب عن الارتياح لوتيرة التنسيق والتشاور بين البلدين، التي تعكس الأهمية الكبيرة للعلاقات بين الشعبين والقيادتين، وقد استكشف الزعيمان سبل تطوير العلاقات وفتح آفاق جديدة لتعزيزها في مختلف المجالات بما يتفق مع العلاقات الخاصة والأخوية بينهما.

وأضاف المتحدث الرسمي أن:" المباحثات تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية وخاصة في قطاع غزة، والمأساة الإنسانية التي تواجه القطاع، والتي خلفت آلاف القتلى والجرحى ومئات الآلاف من النازحين، فضلاً عن التدمير الواسع الذي أصاب البنية التحتية والمنشآت في القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي