عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتلة الحوار تستضيف السفير عاطف سالم سيد الأهل لمناقشة سياسات الحكومات الإسرائيلية وانعكاساتها على الصراع مع فلسطين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت كتلة الحوار أولي ندواتها بمقرها الجديد بالقاهرة الجديدة الأربعاء الماضي، حيث أنها استضافت كتلة الحوار السفير عاطف سالم سيد الأهل لمناقشة إسرائيل من الداخل وسياسات الحكومات الاسرائيلية وانعكاساتها على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وبصفة خاصة حرب غزة الأخيرة.

تجدر الإشارة الي ان السفير عاطف سالم عمل في وزارة الخارجية من درجة ملحق الى سفير ممتاز، وخدم في سفارات مصر في مالي وروسيا وتايلاند والصين وهولندا، وقنصل عام في ايلات وسفير في تل ابيب، وسفير مقيم في كوبا وغير مقيم في 9 دول في الكاريبي، وحاليًا عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية.

 التطور التاريخي للحكومات الاسرائيلية المختلفة وطبيعة تلك الحكومات الإئتلافية وانعكاس ذلك على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بصفة خاصة

تناول السفير التطور التاريخي للحكومات الاسرائيلية المختلفة وطبيعة تلك الحكومات الإئتلافية وانعكاس ذلك على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بصفة خاصة، واستعرض السفير الحكومة الإئتلافية الحالية ومرجعياتها الفكرية وعقيدتها الدينية وتأثير ذلك على حرب غزة، كما ناقش السفير الأفق السياسي لتلك الحكومة وعلاقتها بالمجتمع الإسرائيلي.

الدور الإقليمي للدولة المصرية 

قام أعضاء كتلة الحوار بطرح العديد من التساؤلات حول كيفية تعامل المجتمع الدولي مع الحكومة اليمينة الحالية وكيفية دفعها للإنصياع للقرارات الأممية حول وقف العنف وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، بالإضافة للدور الاقليمي لمصر ودول الخليج في إمكانية الوصول لتوافق وسيناريوهات شكل التسوية السياسية الممكنة، وقد استمر اللقاء لساعتين ونصف ساعة.

وقد قدمت كتلة الحوار بالتهنئة للرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي و للشعب المصري وللدولة المصرية على نجاح العملية الانتخابية وسلامة اجراءاتها والمشاركه الشعبيه اللافته.

كتلة الحوار تقدم التهنئة للشعب المصري العظيم

كما تتقدم كتلة الحوار بالتهنئة للشعب المصري العظيم علي اتمام الاستحقاق الانتخابي علي مقعد رئيس الجمهورية وتحييه علي مشاركته الواسعة والتي لفتت الأنظار والتي تعكس ارتفاع الوعي المصري رغم التحديات الاقتصادية والامنية كما تعد هذه المشاركة الواسعة تعبيرا واضحا من الشعب علي اقتناعه و قبوله بخطوات الإصلاح السياسي التي اتخذتها الدولة المصرية والانفتاح علي جميع الاراء وهي الخطوات التي بدت جلية بإطلاق الحوار الوطني.

كتلة الحوار توجه لشكر والتقدير لجهود الدولة المصرية والهيئة الوطنية للانتخابات علي نجاح العملية الانتخابية

كما تتوجه كتلة الحوار بالشكر والتقدير لجهود الدولة المصرية والهيئة الوطنية للانتخابات علي نجاح العملية الانتخابية الاهم والتي شهدت مشاركة كبيرة جدا لم تشهدها مصر منذ فترة طويلة.

تابع موقع تحيا مصر علي